المهن التمثيلية تصدر بيانا بعد مشكلة رانيا يوسف في القاهرة السينمائي

آخر تحديث: السبت 1 ديسمبر 2018 - 12:27 ص بتوقيت القاهرة

سامي ميشيل

أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي أمس الجمعة، بيانًا تتحدث فيه عن المشكلة التي سببها الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في ختام الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء نص البياني كالتالي: عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذى نعتبره جميعًا من أهم الفعاليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم، في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، غير أن المظهر الذى بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذى أساء لدور المهرجان والنقابة المسئولة عن سلوك أعضائها".

واختتم البيان: "ورغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانًا مطلقًا فإننا نهيب إدراك مسئوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية".

يذكر أن يوم 29 نوفمبر الماضي كان حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الذي انطلقت أولى فعلياته يوم 20 من نفس الشهر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من فنانين مصر والعالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved