مصادر بـ«النقل»: بدء دراسات مشروع القطار المكهرب فى المنصورة

آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2018 - 9:12 م بتوقيت القاهرة

قالت مصادر مطلعة فى وزارة النقل: إن الوزارة بدأت دراسة مسار ومحطات وموعد تشغيل مشروع القطار المكهرب فى محافظة الدقهلية بين مدينتى «المنصورة ــ والمنصورة الجديدة».

وأشارت إلى تخصيص منحة فرنسية بقيمة 500 ألف يورو لدراسة المشروع؛ تنفيذا للبرتوكول الذى تم توقيعه خلال زيارة الرئيسى عبدالفتاح السيسى الأخيرة لفرنسا، لافتة إلى أن المشروع يدخل ضمن خطة تنمية منطقة جمصة وربط المنصورة وجمصة والمنصورة الجديدة.

فى الوقت نفسه ذكرت المصادر أإن الأعمال الإنشائية لمشروع القطار الكهربائى «السلام ــ العاشر من رمضان ــ العاصمة الإدارية الجديدة» بدأت مطلع شهر يناير الحالى، بتكلفة تصل إلى 1250 مليون دولار، على امتداد 66 كيلومترا بإجمالى 11 محطة.

وأوضحت المصادر، لـ«الشروق»، أنه وفقا للجدول الزمنى الموضوع لتشغيل القطار المكهرب، فمن المقرر تشغيله فى يناير 2020، مع بدء العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن مشروع القطار المكهرب، يبدأ من مدينة السلام، من خلال الربط مع محطة مترو «عدلى منصور» نهاية الخط الثالث للمترو، وينطلق منها مارا بمدن «العبور والشروق وبدر والروبيكى»، لتتفرع من الروبيكى وصلتين، إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة، والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved