المتهم الثالث بحادث كنيسة أكتوبر: تلقيت التدريب على يد محمد الظواهري

آخر تحديث: الأحد 2 فبراير 2014 - 2:16 م بتوقيت القاهرة
شيماء رشيد

ذكرت تحقيقات النيابة مع المتهم الثالث بإطلاق النار على كنيسة العذراء بمدينة السادس من أكتوبر وقتل الشرطي محمد أبو حامد، إنه تلقى تدريبات عسكرية في سيناء على يد قيادات سلفية جهادية أبرزهم محمد الظواهري .

واعترف المتهم محمد إبراهيم (27 عاما) باشتراكه في مهاجمة كنيسة العذراء بالحي العاشر بـ6 أكتوبر والتسبب في قتل شرطي، مشيرا إلى أنه ذهب إلى سيناء للتدريب على العمليات القتالية واستخدام الأسلحة النارية العادية والثقيلة .

وقال المتهم، في التحقيقات، إنه "اعتنق الفكر الجهادي والتوحيد وتكفير الحاكم الذي لا يطبق أحكام الشرعية في الدول الإسلامية"، مضيفا أنه "تعرف على باقي المتهمين في ميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير" .

وتابع المتهم: "التقيت عددا من القيادات السلفية والجهادية على رأسهم محمد الظواهري، الذي كان دائم التردد على سيناء للتدريب على أساليب القتال واستخدام السلاح، حسب قوله.

كانت مباحث الجيزة، تمكنت من تحديد 5 متهمين شاركوا في ارتكاب واقعة مهاجمة قوة الشرطة المكلفة بتأمين كنيسة العذراء بالحى العاشر في 6 أكتوبر، وتمكنت القوة المعنية بتأمين الكنسية بالاشتراك مع الأهالي من ضبط اثنين من مرتكبي الواقعة والسيارة المستخدمة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved