النائب العام يأمر بسرعة إنفاذ «الكيانات الإرهابية» بعد حادث التفجير أمام دار القضاء العالي

آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

كتب: أحمد سعد

• «بركات»: حادث دار القضاء استهدف إيقاع خسائر بشرية كبيرة والتأثير على عملنا

قال النائب العام المستشار هشام بركات، فى بيان له اليوم الاثنين، إنه في إطار سعي العناصر والجماعات الإرهابية لارتكاب بعض الوقائع الإجرامية بقصد نشر الفزع بين المواطنين وإعطاء إشارات كاذبة عن أمن واستقرار البلاد، قامت بزرع قنبلة بمحيط دار القضاء العالي بالتزامن مع وقت الذروة وخروج الموظفين، بقصد إيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية بين الجماهير والأمن المكلف بحراسة المبنى، وأسفر الحادث عن إصاية بعض المواطنين ورجال الأمن.

وأمر النائب العام على الفور بإجراء تحقيقات موسعة حول ظروف وملابسات الحادث، وانتقل على رأس فريق من كبار مساعديه والمحققين إلى موقع الانفجار لمعاينته، ثم انتقل ومرافقوه إلى مستشفى الهلال والشرطة للاطمئنان على حالات المصابين، وعاد إلى مكتبه ثانية للإشراف على سير التحقيقات.

وأوضح بركات، أن ذلك الحادث وغيره من العمليات الإرهابية الخسيسة يستهدف أمن واستقرار الوطن، وأن اختيار موقع الحادث أمام دار القضاء العالي صرح العدالة والقلعة التى يحتمى بها المواطنون، كان بقصد التأثير على رجال النيابة العامة والقضاة فى أداء رسالتهم، وردًا جبانًا على المجهودات البارزة التى قامت بها النيابة العامة فى مباشرة التحقيقات فى الوقائع الإرهابية التى وقعت فى البلاد مؤخرًا وتوجت بصدور إحكام بالإدانة.

وأكد النائب العام، أن النيابة العامة ماضية فى أداء رسالتها فى حماية مصالح الشعب وتعقب الجناة والمتعاونين معهم والداعمين لهم، وإقامة الدليل عليهم وتقديهم أيًا كان هؤلاء المتهمين وأينما كانوا، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك مكان للإرهاب والإرهابين فى البلاد، وستمضي مصر إن شاء الله بخطي واثقة نحو المستقبل ولن تخضع إلا لإرادة شعبها وسيادة القانون.

كما وجه النائب العام، حال اجتماعه بمعاونيه، إلى سرعة إنفاذ أحكام قانون الكيانات الإرهابية، واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الصدد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved