«جيش الإسلام» يعدم 18 من عناصر «داعش»

آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

• الفصيل الإسلامى ينشر فيديو يصور عملية الإعدام بتقنيات تصويرية ومؤثرات صوتية.. ويتعهد بالاستمرار فى قتال التنظيم

نشر «جيش الإسلام»، أبرز فصيل إسلامى مقاتل فى ريف دمشق، شريط فيديو على الإنترنت، أمس، يتبنى فيه إعدام 18 عنصرا من تنظيم «داعش» ردا، بحسب قوله، على اقدام «داعش» على قتل عناصر منه.
وكان تنظيم «داعش» نشر الخميس الماضى، شريطا مصورا يظهر إقدام عناصر منه على اعدام 12 عنصرا من فصائل قاتلت ضده، عبر قطع رءوسهم، قائلا إنهم اسروا خلال معارك فى الغوطة الشرقية فى ريف دمشق، وبينهم عناصر من «جيش الإسلام».
واعتمد الشريط الذى اعده «جيش الاسلام» تقنيات تصويرية ومؤثرات صوتية وموسيقية شبيهة بتلك التى يستخدمها تنظيم «داعش» فى اشرطته الترويجية. كما اعتمد اللهجة الدينية والتعابير نفسها التى يستخدمها التنظيم الجهادى.
وظهر فى الشريط 18 رجلا باللباس الأسود مقنعى الوجوه وموثوقين بقيود وكرات حديدية ثقيلة فى اقدامهم مع سلاسل حديدية ضخمة فى ايديهم وأعناقهم، وهم يسيرون إلى جانب عناصر من «جيش الإسلام» ارتدوا اللباس البرتقالى، وهو لباس سجناء جوانتانامو الذى يلبسه تنظيم «داعش» لضحاياه قبل اعدامهم.

وتحت عنوان «قصاص المظلومين من الخوارج المارقين»، يقوم عناصر «جيش الإسلام» بإزالة الأقنعة عن وجوه الأسرى الـ18 الذين جثوا أرضا قبل أن يطلقوا النار على رءوسهم من الخلف من بنادق حربية.
وتضمن الشريط صورا مروعة التقطت من زوايا عدة لعمليات اطلاق النار مع تدفق الدماء من الرءوس وانتشار بقع الدم على الأرض.
وذكر أحد مطلقى النار قبل الإعدام أن العملية تنفيذ لقرار «القيادة العسكرية فى جيش الإسلام بالحكم بالإعدام على شرذمة من هؤلاء المارقة»، مؤكدا «المعاملة بالمثل».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved