مطار برج العرب الدولي: مستعدون لاستقبال حجاج «القرعة والسياحي».. وتغطية أمنية كاملة بكاميرات مراقبة

آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ عصام عامر

قال الطيار محمد صادق الشورى، مدير مطار برج العرب الدولي، إنهم مستعدون لاستقبال موسم الحج 1435/2014، لافتا إلى الانتهاء من إنشاء سرادق الحج، والذي تألفت إمكانياته من "شاشة عرض للقطات حية للحجاج أثناء سفرهم، وأخرى تليفزيونية لعرض مناسك الحج وتعاليمه، وثالثة خصصت لعرض مواعيد إقلاع ووصول رحلات الحج، مع تأكيده على التغطية الأمنية الكاملة للمطار بكاميرات المراقبة.

جاء خلال اجتماع تنسيقي عقد الاثنين؛ لبحث تأمين حُجاج «القرعة والسياحي» وتيسير إجراءاتهم سفرًا وعودة.

وأضاف صادق، أن "إدارة المطار ستقوم بتوفير مجموعة من المطبوعات «الفاخرة»، تضم مناسك الحج على أن تقدم كهدية لكل حاج، وأنه سيتم استحداث وسيلة تسجيل تعليمات الخاصة بإجراءات السفر للتخفيف من قلق المسافروين خاصة وأن معظمهم يسافرون لأول مرة، مع تخصيص مكتب للاستعلامات للرد على استفساراتهم".

واعتبر مدير مطار برج العرب الدولي، "إنشاء كافيتيريا لتقديم المأكولات والمشروبات على مدار الساعة بأسعار معقولة وفى متناول لكافة الحجاج أمر ضروري تم وضعه في الحسبان، وتوفير مصلى للرجال وآخر للسيدات ودورات مياه (متخصصة) داخل السرادق، والذي تم تأمينه بسيارتي حماية مدنية وإسعاف".

وأشار إلى "سماح إدارة المطار لشركات (التليفون المحمول) التابعة للمملكة العربية السعودية، بالتواجد داخل صالة الإجراءات؛ للرد على استفسارات حجاج بيت الله الحرام حول كيفية التمتع بخدمات الهاتف المحمول أثناء تأدية مناسك الحج".

كما أكد مدير مطار برج العرب الدولي، على "اكتمال منظومة العمل باستخدام كباري التحميل ليصبح إجمالي عددها سبعه تعمل بكامل طاقتها وبأعلى درجات الكفاءة مما ينعكس بالإيجاب على منظومة التشغيل بالمطار".

وشدد الطيار محمد صادق، على أهمية تعاون مسئولي المحافظة ومديرية الأمن وإدارة المرور، لتوفير خدمة مرورية تيسر الحركة من وإلى المطار، ووزارة الصحة، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية، والأوقاف، وهيئة النقل العام؛ بهدف توفير أتوبيسات لنقل الركاب من المحافظة إلى المطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved