جاد نصار: زيارة شيخ الأزهر لجامعة القاهرة «تاريخية».. وكدت أبكي بسببها

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 1:18 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

وصف الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، زيارة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بطلاب الجامعة خلال زيارته لها اليوم، بـ«التاريخية»، معربًا عن أمنيته بأن تتكرر بشكل دوري لنشر تعاليم الدين الوسطي بين الشباب.

وقال «نصار» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، «كنت سأبكي من الفرحة بزيارة شيخ الأزهر للجامعة، في ظل الهجوم غير المبرر من الجماعات المتأسلمة على إدارة الجامعة في الفترة الأخيرة»، معتبرًا هذه الزيارة تتويجًا لدور الجامعة الإصلاحي ودعمًا لسياساتها.

وأوضح أن شيخ الأزهر تحدث في كلمة للشباب، عن دور الأزهر في مواجهة التطرف وأفعال تنظيم «داعش» الإرهابي التي تعد من الكبائر، لافتًا إلى تشديد شيخ الأزهر على أن مرتكبي الكبائر لا يخرجون عن الإيمان وأمرهم إلى الله.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه هوجم بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بعد اتخاذه قرارًا بمنع المنتقبات من هيئة التدريس بالجامعة ومنع الصلاة في الزوايا وإقامتها في مسجد الجامعة الكبير، مؤكدًا أن زيارة شيخ الأزهر اليوم للجامعة تعتبر أكبر دعم على شرعية هذه القرارات وعدم تعارضها مع الدين الإسلامي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved