كبار السن في لجان بولاق أبو العلا: «العزوف بقى موضة»

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:18 ص بتوقيت القاهرة

كتب: رانيا ربيع وأحمد سعد

شهدت لجان دائرة بولاق ابو العلا، إقبالًا محدودًا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء -اليوم الثانى لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية- وسط تشديدات أمنية مكثفة ودوريات شرطية أمام اللجان.

واستمر تصدر كبار السن من الرجال والنساء المشهد الانتخابى، قائلين: «العزوف بقى موضة، وإحنا اللى بنّجَح البرلمان»، إلى جانب إختفاء مندوبى المرشحين أمام اللجان.

وأدلى الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول بصوته بلجان كلية التربية الرياضية بالزمالك، وسط استقبال حافل من قبل وفد الجامعة العربية المنوط باستقباله.

وكانت الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، قد شاركت وفد الجامعة العربية، بالتواجد داخل لجان كلية التربية الرياضية بالزمالك، لاستقبال الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ وذلك للادلاء بصوته.

ومن جانبها، قامت قوات الشرطة والجيش المتواجدة لتأمين اللجان، بتخصيص كراسٍ متحركة لمساعدة كبار السن على دخول اللجان، إلى جانب تعليق لافتات للتوعية الانتخابية، وأوقات فتح اللجان وكيفية الانتخاب على أبواب اللجان، كما قامت بإزالة لافتات الدعاية الانتخابية، وفرض حالة من الهدوء أمام اللجان.

فيما انتشر بمثلث ماسبيرو مندوبي المرشحين منذ الصباح الباكر؛ وذلك في ظل انتشار عدد من المراقبين الدوليين والعرب.

ويتنافس في جولة الإعادة بالدائرة 4 مرشحين للفوز بمقعد واحد على النظام الفردي، منهم محمد المسعود مرشح (حزب المصريين الاحرار)، ومحمد حمود المحامي الشهير الذي سبق ودافع عن أحمد عز القيادي بالحزب الوطني المنحل، فيما فازت قائمة (في حب مصر) من الجولة الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved