وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا بحضور يسرا ورجاء الجداوي

آخر تحديث: السبت 2 ديسمبر 2017 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

اصطحبت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ظهر اليوم السبت الفنانتين يسرا ورجاء الجداوي وعددا من الوزيرات والنائبات بالبرلمان والشخصيات العامة لافتتاح معرض ديارنا في دورته الـ59 ، والذي يفتح أبوابه للجمهور بدءا من الغد ويستمر حتى 15 ديسمبر اعتبارا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

وتفقد الحضور جناح ضيف الشرف "سيناء " ، وقاموا بشراء منتجات كثيرة تتميز بإتقان صنعتها والطابع المصري الأصيل الذي يعكس جمال البيئة السيناوية.

ومن المقرر أن تقيم غادة والي حفل استقبال مساء اليوم لعدد كبير من زوجات السفراء والدبلوماسيات والشخصيات العامة لتفقد المعرض والإطلاع علي منتجات الأسر المنتجة التي تتميز بالحرفية العالية.

وقالت غادة والي خلال الافتتاح إنه من المقرر أن يتم تخصيص عائد المعرض لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد.

ووجهت والي الدعوة لكافة المواطنين لزيارة المعرض الذي سيقام بمبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "كلنا سيناء" وذلك حرصا على دعم المنتجين من النساء والشباب والأسر والعارضين للحرف والتراث اليدوي من منتجات 27 محافظة من بينها منتجات ألف سيدة وأسرة من سيناء ، حيث تضم هذه المنتجات المتنوعة أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار لقرية تونس والسجاد الحرير لساقية أبوشعرة وكفرالزيتون وكذلك أعمال الألباستر من الأقصر وشغل الخوص من أسوان والفيوم وأعمال التلي من جزيرة شندويل وسوهاج.

ويعد معرض ديارنا هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي الذي يهدف إلى رفع العائد الاقتصادي لأفراد الأسرة ، وهو أحد أقدم المشروعات التي تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام 1964.

يشارك في المعرض نحو 500 عارض وعارضة من الأسر المنتجة بوزارة التضامن والأسر المستفيدة من قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي وعدد من المؤسسات والجهات المختلفة.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئية والتراثية بالإضافة إلى منتجات غذائية فيما تبلغ مساحة المعرض 4000 متر بصالة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved