«التعليم» تبدأ الاستعداد مبكرا لامتحانات الفصل الدراسي الأول لـ«النقل»

آخر تحديث: السبت 2 ديسمبر 2017 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

استعدت وزارة التربية والتعليم مبكرا لامتحانات الفصل الدراسى الأول لسنوات النقل المقرر البدء فيها خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر الحالى، حيث بدأت المديريات التعليمية فى وضع أسئلة الامتحانات واختيار أعضاء لجان النظام والمراقبة وإعلان أرقام جلوس الطلاب.

وقال رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، رضا حجازى، إن واضعى أسئلة الامتحانات ملتزمون بالمنهج الدراسى الذى تم تدريسه خلال العام، وأن التعليمات الصادرة إلى جميع الإدارات التعليمية بضرورة الانتهاء من منهج شهر ديسمبر، وتخصيص وقت للمراجعة قبل بدء الامتحان، فيما سيتم متابعة امتحانات النقل والشهادة الاعدادية من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وأوضح حجازى أنه سيتولى وضع أسئلة طلاب الصف السادس الابتدائى الموجهون العموم كما ستعقد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية، ويتم تصحيح أوراق الامتحانات من قبل مدرسين من خارج مدرستهم، بعد تطبيق قرار تحويل الصف السادس الابتدائى من شهادة محلية إلى سنة نقل عادية خلال العام الحالى.

وتابع: إن مواصفات الورقة الامتحانية وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى مع التوصية بالابتعاد عن الأسئلة ذات الطابع السياسى أو المثيرة للجدل، وضرورة وضوح الأسئلة وعدم وجود أخطاء إملائية، وتناسب الأسئلة مع الوقت المخصص للامتحان، وأن تكون نسبة الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل فى الامتحانات من 20 إلى 30%.

وأضاف حجازى: إن الامتحانات تغطى جميع أجزاء منهج الفصل الدراسى الأول، بعد رفض طلب عدد من أولياء الأمور بشأن حذف منهج شهر ديسمبر من الامتحانات، باستثناء إدارة بئر العبد التعليمية التى ستكون المنطقة الوحيدة التى سيحذف فيها منهج ديسمبر، من امتحانات طلابها لصفوف النقل فقط مراعاة للظروف التى لحقت بهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved