مصادر أمنية عراقية: طائرات مجهولة ألقت حاويات أسلحة لـ«داعش» في صلاح الدين

آخر تحديث: السبت 3 يناير 2015 - 6:50 م بتوقيت القاهرة

بغداد – أ ش أ

قالت مصادر أمنية بمحافظة صلاح الدين ووسائل إعلام عراقية، اليوم السبت، إن طائرات مجهولة ألقت حاويات أسلحة وعتاد عسكري لتنظيم (داعش) بقضاء الدور (25 كم جنوب شرقي تكريت)، شمالي العراق.

وأشارت المصادر، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تلقي طائرات مجهولة أسلحة لتنظيم (داعش)، موضحة أن ذلك حدث في منطقة "يثرب" جنوب تكريت قبل تحريرها ومناطق متعددة من صلاح الدين، وكذلك في الموصل بمحافظة نينيوي.

وكانت وسائل إعلام عراقية بثت في 26 ديسمبر الماضي مقطع فيديو يظهر إنزال إحدى طائرات التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" لبالون يحمل حاوية مجهولة بمنطقة الخضيرة الشرقية جنوبي صلاح الدين شمالي العراق.

ونفت السفارة الأمريكية في بغداد ما تردد في وسائل الإعلام العراقية أن طائرات الولايات المتحدة الأمريكية أنزلت بالونًا يحمل مساعدات عسكرية لـ(داعش)، وقالت: "إن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد تنفي التقارير الإعلامية غير الدقيقة التي قالت إن الطائرات الأمريكية ألقت مساعدات عسكرية لتنظيم داعش في منطقة الخضيرة قرب قضاء بلد، وما رددته التقارير الإعلامية خاطىء".

وعلى صعيد متصل، قتل أكثر من 30 من مسلحي تنظيم (داعش) نتيجة قصف جوي لطيران التحالف الدولي استهدف رتلاً لعناصر التنظيم غربي الرمادي بمحافظة الأنبار، ضم 10 مركبات بينها 4 مدرعات.

وقال عاشور الحمادي قائد صحوة مناطق غربي الرمادي، إن "طيران التحالف استهدف رتلاً للتنظيم في منطقة (البو حياة) التابعة لقضاء حديثة يضم نحو 30 داعشيًا، وأن الرتل أحرق بالكامل بمن فيه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved