توقيع أول عقد في خطة تطوير شركات الغزل والنسيج بين «القابضة» و«باجاج» الهندية

آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:47 م بتوقيت القاهرة

تم توقيع عقد توريد وتركيب منظومة حليج أتوماتيكية بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وشركة «باجاج» الهندية، في إطار تنفيذ خطة تطوير وإعادة هيكلة شركات حليج الأقطان والغزل والنسيج، بحضور الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام.

وبحسب بيان من الوزارة، وقع العقد عن الشركة القابضة الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، وعن الجانب الهندي السيد الدكتور «شارما» الرئيس التنفيذي لشركة «باجاج» الفائزة بمناقصة تطوير محالج القطن التي طرحتها الشركة القابضة.

وسيتم -وفقا لهذا العقد- توريد المحلج وتركيبه في موقع شركة مصر لحليج الأقطان بمحافظة الفيوم، على أن يتم تشغيله قبل نهاية شهر أغسطس 2018 ليكون المحلج في استقبال أقطان موسم القطن الجديد 2018/2019، وذلك بتكلفة قدرها 2.3 مليون دولار.

وشدد الوزير على ضرورة أن تكون المحالج على أفضل جودة وبتكنولوجيا تحافظ على جودة القطن المصري طويل التيلة، وذلك في تنفيذ عملية تطوير محالج القطن والبالغ عددها 11 محلجًا موزعة على عدد من المحافظات وفقًا لمناطق زراعة القطن، وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

كان الوزير قد قام بزيارة إلى الهند في نوفمبر 2017 تلبية لدعوة من الجانب الهندي، زار خلالها شركة «باجاج» الصناعية، حيث تفقد مصانع الشركة المختصة بتجهيز محالج القطن واطلع على بعض نماذج الماكينات والآلات التي سيتم توريدها لتطوير محالج القطن من قبل الشركة الهندية، والتي كانت قد فازت بالمناقصة العالمية التي طرحتها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس في يونيو 2017 لتوريد وتركيب منظومات أوتوماتيكية كاملة لحليج الأقطان الزهر بمحالج الشركات التابعة لها، حيث تلقت عروضًا من 8 شركات ووكلاء شركات عالمية، وقامت بترسية المناقصة على شركة «باجاج» في أكتوبر2017 بعد تقييم العروض المقدمة فنيًا وماليًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved