تعاون بين «المطابع الأميرية» و«راكتا» لاستبدال «الدشت» بالورق

آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

وقعت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، اتفاق تعاون مع الشركة العامة لصناعة الورق «راكتا»، لتوريد احتياجات الهيئة من ورق الطباعة مقابل ورق الدشت، بحسب بيان من وزارة الصناعة.

وقال المهندس عماد فوزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، إن العقد يستهدف قيام الهيئة بتوريد أوراق الدشت الأبيض والألوان، والتي تنتج عن أعمال الطباعة اليومية للشركة العامة لصناعة الورق «راكتا» مقابل الحصول على ورق طباعة بأقل سعر ممكن بعد خصم سعر ورق الدشت، مشيراً إلى أن العقد يسري لمدة عام قابل للتجديد.

وأضاف أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار توجهات وزارة التجارة والصناعة لدعم ومساندة الصناعة المحلية، وبصفة خاصة المصانع التي تشهد صعوبات في تسويق منتجاتها، لافتا إلى أن الإنتاج المحلي من الورق لا يلبي سوى 40% من حجم الاستهلاك، وبالتالي يتم استيراد باقي الكميات اللازمة من الخارج.

ولفت رئيس هيئة المطابع الأميرية إلى أنه، بموجب هذا العقد، سيتم تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هالك الأوراق الضخم الذي يتم انتاجه يومياً بالهيئة لترشيد النفقات من خلال إدخال الورق المستعمل في عمليات إعادة التدوير التي تقوم بها الشركة العامة لصناعة الورق لإنتاج ورق جديد، الأمر الذي يصب في مصلحة الطرفين على حدٍ سواء.

وأضاف «فوزي» أن العقد قد تضمن الاتفاق على أسعار توريد الورق الأبيض والألوان بعد خصم قيمة الدشت، وتم تحديد مدة 6 أشهر لإعادة النظر في الأسعار وفقاً للتغيرات في الأسعار السيادية، ووفقاً لأنواع وجودة الورق المصنع، لافتاً إلى أن الطرفين اتفقا على وجود مندوب فني تابع للهيئة ومقيم بالشركة لمتابعة عملية توريد الورق.

وقال الدكتور يسري المهداوي، رئيس مجلس إدارة «راكتا»، إن الشركة ستقوم بموجب هذا العقد بتوريد 67 طن ورق مقابل كل 100 طن دشت على الأقل، على ألا يقل الحد الأدنى للتوريد عن 150 طنًا في غضون أسبوع من تاريخ توريد الورق الدشت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved