مزارعو القصب بالأقصر يبدأون توريد المحصول للمصانع.. وفي انتظار تحديد السعر

آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 4:09 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد أبو الحجاج

بدأ مزارعو القصب بمحافظة الأقصر، توريد محصولهم لمصانع السكر، وسط ترقب لإعلان الحكومة عن السعر الجديد لطن القصب.

وناشدت إدارة المصنع المزارعين المتعاقدين مع المصنع لموسم كسر القصب الجديد، التوجه إلى مهندسي المناطق لتحديد وسائل النقل اللازمة لشحن محصولهم من القصب.

وقال العمدة رشدي عرنوط، نائب رئيس الجمعية العامة لمنتجي القصب، إن الجمعية طالبت الحكومة بأن يكون سعر الطن هذا العام 750 جنيهًا، في الوقت الذي اقترحت فيه الحكومة أن يكون سعر الطن 700 جنيه.

وأوضح "عرنوط"، أن القرار في انتظار إقراره من قبل اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، مشيدًا بالموقف الوطني لجموع زراع القصب، الذين بدأوا في توريد المحصول للمصانع، دون الالتفات لدعوات الإضراب عن التوريد، مطالبًا الحكومة، بأن تضع في اعتبارها ارتفاع تكلفة إنتاج القصب هذا العام، في ظل ارتفاع أسعار الوقود والنقل والعمالة.

ومن جانبه، قال يوسف جعفر، عضو الجمعية العامة لجمعية منتجي القصب، وسكرتير الجمعية بمحافظة الأقصر، إن اتصالات تُجرى بين لجنة الزراعة بالبرلمان والحكومة، لإعلان السعر الجديد لطن القصب، وأن هناك اتجاه لعرض ملف السعر الجديد لتوريد القصب للمصانع على مؤسسة الرئاسة، لتحكون حكمًا بين المزارعين والبرلمان من جهة، والحكومة من جهة ثانية، مؤكدًا التزام جموع المزارعين، بدورهم الوطني في توريد المحصول لمصانع السكر بالرغم من عدم إعلان السعر الجديد حتى اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved