المطربة بلقيس: «مجنون بلقيس» يقلقني.. وموهبتي لن تتكرر

آخر تحديث: الجمعة 3 مايو 2013 - 12:07 م بتوقيت القاهرة
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

أعربت المطربة الإماراتية الشابة، بلقيس أحمد فتحي عن سعادتها بقرب صدور ألبومها الغنائي الأول، واعتبرته بمثابة "عرسها الأول،" وأكدت أن الألبوم سيكون منوعا ويضم أغنيات ستكون مفاجأة للجمهور.

 

وأشارت في حديث خاص لـCNN بالعربية، أنها لا يمكن أن تضحي بالفن من أجل رجل مهما كانت الظروف، لكن يمكن أن تكون تضحيتها بالفن من أجل أبنائها، وفي الوقت ذاته قالت: "إن مشروع الزواج ليس مؤجلا"، كونها تنتمي إلى عائلة قبلية لا تؤجل زواج البنات.

 

ونفت وجود أي خلافات بينها وبين أي من الفنانات الخليجيات، ووصفت نفسها بأنها "صديقة الجميع"، لكنها في الوقت نفسه تعتبر كل بنات جيلها من المطربات الإماراتيات منافسات لها.

 

فيما يلي نص الحوار:

•قبل أيام قليلة من صدور ألبومك الجديد حدثينا عنه؟

- هذا الألبوم بمثابة عرسي الأول، كونه أول ألبوم كامل لي وبالتأكيد باللهجة الخليجية، أعمل عليه منذ أكثر من عام ونصف العام ويضم 13 أغنية، 12 أغنية باللهجة الخليجية وأغنية واحدة باللهجة المغربية، تعاونت فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين المنتمين إلى أجيال مختلفة، الألبوم منّوع يضم أغنيات رومانسية، وأغنيات سريعة، و"الراي" المغربي، وأيضاً يضم أغنيات كلاسيكية.

 

•سيحمل الألبوم اسم "مجنون بلقيس"، من هو مجنون بلقيس؟

- ضاحكة: كثيرون، مجنون بلقيس هو جمهوري، اخترت هذا العنوان تقديراً لهم، أول أغنية في الألبوم تحمل اسم "مجنون". لدي معجب على مواقع التواصل اسمه "مجنون بلقيس" وحين عَرف اسم الألبوم كان سعيداً جدا.

 

•نرى بوضوح إحساسك العالي بجمهورك، أليس من الغريب أن تكون الأغنية الوحيدة غير الخليجية في الألبوم مغربية، وليست يمنية؟

-  لي جمهور كبير في المغرب، وأردت أن أقدم له أغنية خاصة تقديراً لهم، فأنا اهتم بجمهوري في كل العالم العربي.

 

•أصدرتِ منذ أيام قليلة أغنية "رد قلبي" بطريقة الفيديو كليب، فهل هذه محاولة لإرضاء جمهورك اليمني الذي لم تقدمين له أغنية في ألبومك الجديد؟

- بداية عدم تقديم أغنية يمنية في الألبوم لا يعد اتهاماً، وإصدار هذه الأغنية جاء بعيداً عن هذه الحسابات، الأغنية التي أصدرتها هدية مني لجمهوري اليمني، لي جماهيرية كبيرة في اليمن، ولهذا الجمهور حق كبير علي فجذوري يمنية،  وإن كنت أحمل جنسية دولة الإمارات وأنتمي إليها بكل وجداني وعواطفي، أغنية "رد قلبي" هي أغنية منفردة "سنجل" أصدرتها منذ فترة وحققت أصداء قوية، فأردت أن يكون لها وقع أكبر فقررت تصويرها.

 

•أصدرت شركة "روتانا" بياناً جاء فيه أنها أصبحت المسؤولة عن إدارة أعمالك، ما جعل البعض يشير إلى وجود خلافات بينك وبين مدير أعمالك راشد السعيد شقيق الملحن فايز السعيد؟

- هذه مجرد أخبار لا صحة لها، لا توجد خلافات بيني وبين راشد وأعتز بتعاوني معه، عقدي مع "روتانا" ينص على أن الشركة تتولى مهمة توزيع الألبوم وتسويقه إضافة إلى إدارة الحفلات الجماهيرية فقط، وليس للشركة علاقة بإدارة أعمالي التي يتولاها راشد السعيد.

 

•هل استقريتِ على الأغنيات التي ستقومين بتصويرها؟

- أتوقع أن أقوم بتصوير حوالي 6 أغنيات، لكن انتظر رأي الجمهور لتصوير الأغنيات التي ستلاقي قبولاً أكثر.

 

•هناك بعض المطربات الخليجيات ظهرن معك في الوقت نفسه، لكن يمكننا قول إنك صعدت بسرعة الصاروخ وتفوقت عليهن، كيف استطعتِ تحقيق ذلك، ولمن تدنين بالفضل؟

- بداية الفضل لله وحده قبل أي شيء، فالدنيا حظوظ وأرزاق مقسومة، لكن بالتأكيد هناك موهبة ثقلت بفضل والدي الملحن أحمد فتحي صاحب الخبرة الفنية الطويلة في الوسط الفني، فقد اهتم بي وبخامة صوتي كثيراً وهو صاحب فضل كبير في انتشاري هذا. كذلك الاجتهاد والذكاء "المخ" في العمل، فيمكنني قول إن موهبتي تم توظيفها بالشكل الصحيح.

 

•ماذا عن سفير الألحان فايز السعيد؟

- بالتأكيد لفايز فضل كبير علي لا يمكن إنكاره، فهو من أكثر الأشخاص الذين دعموني ومازالوا يدعموني، فانطلاقتي الأولى ولدت على يده، ومهما قدمت له من شكر لن أوفيه حقه.

 

•عُرفتِ منذ بدايتك بالتواضع والبشاشة والعفوية والمرح، هل يمكن أن تغيرك الشهرة السريعة؟

- لا إطلاقاً، دائما سواء المقربين مني أو الجمهور يطالبونني بألا أتغيّر، فالجميع يحب شخصيتي العفوية، وحين يراني أحد في مراكز التسوق أو الشارع ويقف ليصافحني أو ليلتقط صور معي يقول لي: أنت عند حسن ظننا دائماً، فالشهرة لم تغيرني حتى الآن ولا أتوقع أن تغيرني في المستقبل.

 

•بمن ترتبطين بعلاقات صداقة؟

- المقرب هو فايز السعيد إذ تربطني به وبزوجته علاقة قوية، لكن ليست لي علاقة عميقة بأي فنان أو فنانة داخل الوسط، لكن في الوقت نفسه أنا صديقة الجميع.

 

•لكننا سمعنا عن توتر علاقتك بأحلام!

- شائعات لا أساس لها من الصحة، فدائماً ألتقي أنا والفنانة أحلام في كثير من الأعراس وتجمعنا علاقة طيبة جداً.

 

•مَن من المطربات تنافسن؟

- بنات جيلي من الخليجيات في منطقة الخليج، وهن معدودات على الأصابع.

 

•هل تفكرين في الغناء باللهجة المصرية؟

- أجابت باللهجة المصرية: "قالوا لي أي بتكلم مصري كويس وعندي إمكانيات "ولو قعدت مع شلة مصاروه محدش هيفرق بنا". صراحة أفكر في موضوع الغناء باللهجة المصرية، لكن ليس حالياً، انتظر فرصة جيدة، لا أريد مجرد الغناء باللهجة المصرية، فليس من السهل النجاح في مصر خاصة لو لم تكن مصرياً، أريد حاجة "جامدة وروشه" كما يقول المصريون، لكن ربما أجد كلمات وألحان جيدة فأقدم على هذه الخطوة سريعاً.

 

•هل تفكرين دخول مجال التمثيل؟

-صاحب بالين كذاب، وأنا حالياً في قمة نجاحي وانشغالي الموسيقي، ومن الصعب التنسيق بين الاثنين في الفترة الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved