القصة الكاملة لسقوط «مخابرات الإخوان»

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2015 - 9:07 ص بتوقيت القاهرة

محررو «الشروق»:

كتب – ممدوح حسن وحاتم الجهمى وأحمد الشرقاوى:

الأمن رصد محاولات «أبناء الشاطر» اخترق قواعد بيانات 4 وزارات حيوية.. وعزت كلف اللجان الإلكترونية ببث أخبار كاذبة تضر بالأمن القومى.. الخلية حلقة وصل بين التنظيم الدولى والعناصر الإرهابية فى سيناء

قال مصدر أمنى، إن أعضاء الخلية الإرهابية التى أعلنت عنها الاجهزة الأمنية فى بيان أمس الأول، تضم 6 متهمين حتى الآن ينتمون لجماعة الإخوان يشكلون جزءا من الخلية المعروفة باسم «مخابرات الإخوان» حيث ألقت الاجهزة الامنية القبض عليهم بمدينة 6 أكتوبر خلال مداهمة أمنية لإحدى اجتماعات أعضاء جماعة الإخوان، وتم إرسال عدة مأموريات لضبط باقى المتهمين بمحافظتى البحيرة والشرقية والمنصورة، فيما تمت مواجهه المتهمين بالمعلومات، التى وردت إلى مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية وأجهزة سيادية شاركت فى الكشف عن المتهمين.
وأضاف المصدر الأمنى، أن أحد المقبوض عليهم فى قضايا الإنترنت اعترف تفصيليا بتلقيهم أموالاً من الخارج بالتنسيق مع قيادات الإخوان بالخارج، وجهاز استخبارات دولة معادية لمصر، لتنفيذ مهام تخريبية فى مواقع الوزارات السيادية وبث اخبار كاذبة لزعزعة الاستقرار فى البلاد.
وأشار إلى أن عدد المشاركين فى المجموعات النوعية على الإنترنت يزيد على 250 شخصا، بينهم أعضاء من خارج البلاد، دخلوا على بعض المواقع بأسماء وهمية، وتم رصدهم منذ فترة ومراقبة تحركاتهم والمقابلات التى أجروها فى المحافظات، وتم القبض على بعضهم وتقديمهم إلى النيابة العسكرية. لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية، رصدت إحدى محاولات اختراق قواعد البيانات على الإنترنت الخاص بإحدى الوزارات الحيوية وتتبعت المصدر فوجدته أحد المتهمين، وأنها ظلت تراقبه طوال الفترة الماضية حتى تمكنت من خلاله من رصد باقى أعضاء الخلية.
وأوضح المصدر الأمنى أن خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان شكل هذه المجموعة فى أول شهر يونيو 2013 قبل سقوط الرئيس المعزول محمد مرسى عندما استشعر قرب سقوط جماعة الإخوان، موضحا أن الشاطر استغل وجود عدد من قيادات جماعة الإخوان فى عدد من الوزارات خلال فترة حكم الإخوان، وتم تتبع الأكواد السرية لصفحات الوزارات وتسليمها إلى خلية «أبناء الشاطر» لاختراق تلك الوزارات. وكشف المصدر عن أن العناصر المقبوض عليهم تم اختيارها من خلال لجان الإخوان الإلكترونية، والتى يمتلك أعضاؤها مهارات فى استخدام برامج اختراق المواقع «الهاكرز».
كما أشار المصدر إلى أن محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان حاليا وأعضاء قيادات التنظيم الدولى بعد القبض على خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، كلف اللجان الإلكترونية الموجودة فى قطر وتركيا بالتواصل مع الخلية لاستكمال خطة الرصد وإرسال المعلومات المطلوبة للتنظيم الدولى ولبعض الجهات الأجنبية، بالإضافة إلى بث أخبار كاذبة تضر بالمصالح القومية للبلاد.
وكشف المصدر أن الخلية الإرهابية تمكنت من اختراق مواقع 4 وزارات مهمة، بالإضافة إلى اختراق صفحات عدد من الشخصيات العامة وضباط الجيش والشرطة والقضاة لرصد تحركاتهم تمهيدا لاغتيالهم، مرجحا أن خلية أبناء الشاطر اخترقت صفحات قضاة العريش الذين تم اغتيالهم فى الفترة الماضية، بعد أن تمكنوا من اختراق صفحاتهم الشخصية والحصول على المعلومات اللازمة. مؤكدا أن الخلية تلقت من التنظيم الدولى ملايين الجنيهات، وكانت حلقة الوصل بين العناصر الإرهابية، التى تنفذ العمليات الإرهابية فى سيناء والمحافظات الأخرى والتنظيم الدولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved