«كوين» تبدأ حراسة «عين شمس» بدلًا من «فالكون»

آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 12:27 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ وفاء فايز:

• مصدر بالأمن الإدارى: 100 فرد أمن بمقابل 180 ألف شهريًا.. ورفضنا التجديد لـ «فالكون» للمغالاة فى عرضها المالى وكثرة خلافاتها

بدأت شركة «كوين سيرفيس»، المكلفة بتأمين البوابات الرئيسية لجامعة عين شمس مهام عملها منذ يومين فى حراسة الجامعة، بعد تجديد التعاقد معهم لمدة عام، حيث استلم أفراد أمن الشركة البوابات الرئيسية للحرم الجامعى، فيما غادر أفراد أمن شركة «فالكون» بعد انتهاء مدة التعاقد معهم.
وشهد محيط الجامعة، أمس، حالة من التشديدات الأمنية المكثفة، حيث تمركز أفراد أمن شركة «كوين» أمام البوابات وفتشوا السيارات والحقائب، والاطلاع على الهوية الشخصية لأى شخص يدخل الحرم الجامعى، فيما مشط الأمن الإدارى أركان الجامعة للكشف عن أى مواد متفجرة، كما كثفت قوات الشرطة من تواجدها بالقرب من مستشفى عين شمس التخصصى تحسبا لأى أعمال عنف.

وقال مصدر مسئول بالأمن الإدارى للجامعة، إنه تم التنسيق مع أفراد شركة «كوين» لتأمين الحرم الجامعى، مضيفا أن أفراد الشركة سيساعدون الأمن الإدارى فى عملية الدخول والخروج عبر البوابات، وتفتيش السيارات، لافتا إلى أن التعاقد ينص على تواجد 100 فرد من «كوين» موزعين على الجامعة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن شركة كوين تعاقدت مع الجامعة بمبلغ 180 ألف جنيه شهريا، لافتا إلى أن العرض المالى المقدم من شركة «فالكون» كان ضعف عرض «كوين»، وهو ما رفضته الجامعة.
وتابع: «للأسف وقعت خلافات عديدة بين أمن «فالكون» والأمن الإدارى أثناء تواجدهم، وهو ما دفع لعدم تجديد التعاقد معهم»، موضحا أن الخطة الأمنية التى تقدمت بها «كوين» لتأمين الجامعة كانت أفضل من خطة «فالكون».
وكان مجلس الجامعة قرر تجديد التعاقد مع شركة «كوين»، وعدم التجديد مع شركة فالكون، وذلك بعد دراسة تقرير العرض الفنى والمالى المقدم من الشركتين ودراسته، إلى جانب تقرير أعده الأمن الإدارى عن أداء الشركتين، وقال رئيس الجامعة الدكتور حسين عيسى، إنه أرسل خطاب شكر لشركة فالكون على مجهودها طيلة العام الدراسى المنتهى.

فيما قال الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لـ«الشروق»، إن العرض المالى المقدم من شركة فالكون كان ضعف العرض المالى المقدم من شركة كوين.
وفى سياق متصل قررت كل من جامعات «القاهرة والأزهر وحلوان، الزقازيق، وأسيوط، والإسكندرية والمنيا، ودمنهور تجديد التعاقد مع شركة فالكون لتأمين بواباتها بشروط جديدة للتعاقد، فيما رفضت جامعات طنطا وعين شمس والمنصورة تجديد التعاقد مع « فالكون».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved