«بنجلاديش» تمنع 3 منظمات دولية من إغاثة مسلمي «الروهينجا»

آخر تحديث: الجمعة 3 أغسطس 2012 - 10:25 ص بتوقيت القاهرة
دكا - أ ش أ

أمرت السلطات في بنجلاديش ثلاث جمعيات خيرية دولية بوقف تقديم المعونات إلى مسلمي الروهينجا الفارين من الاضطهاد في ميانمار (بورما سابقا) والذين لجئوا إلى الأراضي البنغالية.

 

يأتي ذلك فيما زعمت السلطات البنغالية أن المساعدات تشجع المزيد من مسلمي الروهينجا على الفرار إلى بنجلاديش.

 

من جانبه أكد نائب مفوض منطقة كوكس بازار البنجالية جينول باري - في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي " اليوم "الجمعة" ـ أنه صدرت أوامر بمنع منظمات "الإغاثة الإسلامية البريطانية و"العمل ضد الجوع" و"أطباء بلاحدود" الفرنسيتين من العمل في منطقة كوكس بازار، مدعيا أن تحقيقا أثبت أن البرامج الخيرية لهذه المنظمات الأهلية تشجع آخرين من مسلمي الروهينجا على التسلل إلى كوكس بازا، والعيش فيها على المعونات الخيرية لسنوات.

 

واتهم خطاب صادر من مكتب شئون المنظمات الأهلية البنجالية، منظمة الإغاثة الإسلامية البريطانية بأنها تساعد بشكل غير قانوني مسلمي الروهينجا غير المسجلين رسميا، ووفقا للتقديرات، فإن هناك 30 ألف مسلم روهينجي يعيشون في مخيمات لجوء مسجلة في بنجلاديش فضلا عن عدد آخر من اللاجئين غير المسجلين الذين يعيشون خارج المخيمات في أنحاء كوكس بازار.

 

يذكر أن هذه المنظمات تقدم المأوى المؤقت مثل الخيام والطعام والخدمات الطبية لمسلمي الروهينجا الفارين من الاضطهاد في بورما، ويعيش هؤلاء خارج مخيمات اللجوء الرسمية في بنجلاديش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved