بكار: حديثي عن «الرافال» ليس تشكيكا بالصفقة.. والبعض تعمد اقتطاع كلامي

آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

كتب- علي كمال

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن "البعض تعمد اقتطاع كلامي عن صفقة طائرات «الرافال» في سياق مقالتي الأخيرة للتشوية والتشهير والتجريح دون الإشارة إلى السياق الأصلي".

وأضاف بكار، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "حديثي عن (الرافال) لم يكن تشكيكا في الصفقة بل هي موفقة وفي توقيت دقيق، الحديث كان متعلقا بالفرح الحقيقي حينما نصنع مثل الرافال بأيادينا".

وقال بكار: "ما قصدته في المقال كان واضحا لكل منصف عاقل، وهو تثمين إنجاز قناة السويس الجديدة، إنجاز حقيقي يستحق الفرح بكل معانيه هذا بالضبط ما عبرت عنه"، مشددا أن "توضيحه هذا كان للعقلاء المنصفين وحدهم".

يشار إلى أن بكار كتب مقالا مؤخرًا عن صفقة طائرات «الرافال» وتلقي هجومًا حاد من بعض السياسيين.

وجاء في مقال بكار: "اندهشت كثيرا لفرح بعض المصريين بتحليق «الرافال» الفرنسية في سماء القاهرة، واندهشت رغم قدرتي على التماس العذر للمواطن البسيط الكادح ليل نهار بعدما أقنعته برامج التوك شو بضخامة إنجاز لم يتحقق.. (الرافال) لا تحتاج إلى مثلي ليتحدث عنها، المقارنات موجودة على صفحات الإنترنت المتخصصة فى هذا الشأن لمن أراد، لكنى بلا شك لي الحق أن أندهش من القدرة على اقناع الناس بإنجاز وهمي.. لى الحق أن أضرب كفا بكف على من يصدق أن هذا فتح مبين وكأننا انتزعنا الرافال من المصانع الفرنسية بعدما رفعنا أعلامنا على قمة إيفل! صفقة رابحة للفرنسيين بلا شك واختبار مجانى لقدرات الطائرة القتالية على طول جبهاتنا فى سيناء والحدود الغربية... وحدها طائرة مصرية تحلق في سمائنا قادرة على جعلي أطير فرحا بجواره".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved