خبير أمني: «الصاعقة والمظلات والتدخل السريع» سيكون لهم دور بارز في تأمين افتتاح القناة الجديدة

آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال اللواء حمدي بخيت الخبير الأمني، إن "خطة تأمين احتفالات اتتاح قناة السويس الجديدة، تعتمد على كم هائل من المعلومات، التي تتوافر لدى أجهزة الشرطة وقوات الجيش عن عدد الحاضرين والأماكن التي سيتواجدون بها، وطبيعة منطقة الاحتفالات".

وأضاف بخيت في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أن "قوات المظلات والصاعقة والانتشار السريع والشرطة العسكرية، سيكون لها أدوار بارزة في تأمين احتفالات المصريين في ذلك اليوم، لما تتمتع به من قدرات عالية تستطيع إحباط أي عمليات إرهابية والقضاء على أي خطر في وقت قصير".

وأكد الخبير الأمني على، ضرورة أن يكون لدى المواطن الوعي الكافي، بحيث يكون مراقبًا لما يحدث من حوله، وأن يسرع في الإبلاغ عن أي واقعة يراها غريبة، حتى ولو شك فيها بنسبة 1%"، موضحًا أن "خطة التأمين لن تقتصر على منطقة الاحتفالات وحسب، ولكن ستمتد إلى تكثيف التواجد الأمني بجميع محافظات الجمهورية".

ويترقب المصريون والعالم، موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، على ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved