السناوي: مباحثات «شكري وكيري» لا تصنع أرضية صلبة لحوار استراتيجي بين واشنطن والقاهرة

آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 11:15 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

رفض الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، وصف المباحثات الثنائية التي تم عقدها سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، أمس، بالحوار الاستراتيجي.

وقال «السناوي» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على «أون تي في»، الاثنين، إن «الحوار الاستراتيجي بين أي بلدين له شروط لم تتوافر في المباحثات بين شكري وكيري»، مضيفًا «لا يوجد حوار استراتيجي يتم في جلستين».

وأوضح «الحوار الاستراتيجي يتمثل في الجلوس على مائدة مفاوضات، ومحاولة تقريب وجهات النظر، وإدارة الخلافات»، مضيفًا «هناك خلافات كثيرة بين مصر والولايات المتحدة لم يتم حلها، وخطاب الوزيرين كان بمثابة صيغة عامة لا تصنع أرضية صلبة لحوار استراتيجي بين البلدين».

وأضاف «المباحثات بين الوزيرين كانت أشبه باللقاء العام، وليس بالحوار الاستراتيجي، حيث كانت هذه المباحثات من أجل تدفئة العلاقات بين البلدين، وتهدئة الأوضاع بينهما»، متابعًا «المجاملة كانت واضحة في خطاب كيري».

كان سامح شكري، وزير الخارجية، عقد مباحثات ثنائية مع نظيره الأمريكي، جون كيري، أمس، تم خلالها مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى رأسها الأزمة اليمنية، وموجة الإرهاب التي تشهدها المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الملفات المصرية، مثل ملفي الديمقراطية حقوق الإنسان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved