شركة «أكسا» الفرنسية للتأمين تبدأ عملها في مصر

آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 3:54 م بتوقيت القاهرة

آية أمان

- محلب: مهتمون بتطوير سوق التأمين.. والقطاع حقق استثمارات بقيمة ٤٩ مليار جنيه و٤٠ مليار في صناديق التأمين الخاصة في ٢٠١٤

أكد رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اهتمام الحكومة بتنمية وتطوير سوق التأمين لما يمثله من تغطية للمخاطر التي قد تتعرض لها المنشآت والمواطنون، ولكونه قناة هامة لتجميع المدخرات وتمويل المشروعات.

وقال محلب خلال لقاءه نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا الفرنسية للتأمين اليوم، إنه بالرغم من أن عام 2014 شهد تحقيق قطاع التأمين فى مصر لأقساط تعدت الـ 14 مليار جنيه بنسبة نمو 12.2% وبلغت استثماراته 49 مليار جنيه إضافة إلى 40 ملياراً فى صناديق التأمين الخاصة، إلا أن الحكومة تتوقع نتائج أفضل هذا العام لاسيما مع المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها.

وخلال اللقاء عرض دينيس دوفيرن، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا الفرنسية للتأمين، خطة الشركة المستقبلية للاستثمار فى مصر، حيث ستبدأ الشركة الجديدة فى مجال تأمينات الممتلكات ممارسة نشاطها بعد حصولها على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى قرب انتهائها من إجراءات الاستحواذ على شركة مصرية تعمل فى مجال تأمينات الحياة.

وأضاف دوفرين، أنه من المنتظر ضخ استثمارات بمليار جنيه فى الشركتين المصريتين خلال العام الأول، ويليه نصف مليار آخر خلال الأعوام الثلاثة التالية.

وأشار إلي أن هناك خطة للعمل على تعظيم الإجراءات والجهود المتعلقة برفع عوامل الأمان والوعي المروري على الطرق الداخلية والسريعة، كإجراءات وقائية للحفاظ على أرواح المسافرين والمستخدمين للطرق، وذلك مساهمة من الشركة للحد من معدلات حوادث الطرق.

واقترح رئيس الوزراء، قيام الشركة بتوفير عروض خاصة للتأمين على السائحين القادمين لمصر كعنصر جذب سياحي للسوق المصرية، وكذا توفير برامج تأمينية تتناسب مع طبيعة السوق المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved