التحقيقات مع خلية «سفارة النيجر»: قائدهم تدرب فى داعش وبايع البغدادى

آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 9:22 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد الشرقاوى :

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين باستهداف سفارة النيجر، والتى راح ضحيتها مجند وأصيب آخر، تلقوا تدريبات على يد مجدى البسيونى، المتهم المتوفى قائد التنظيم، داخل قطعة أرض فضاء كان البسيونى يمتلكها بمنطقة العياط، وأنهم ارتكبوا عدة جرائم، من بينها حرق منازل مملوكة لشيعة فى الجيزة قبل ثورة 30 يونيو، وأنهم اتفقوا على تكوين التنظيم بعد فض اعتصام رابعة العدوية، الذى ضم مؤيدين لمحمد مرسى، ثم توجهوا لمجدى البسيونى وأعلموه بخطتهم لمواجهة النظام وطلبوا منه أن يقودهم .
وأشار المتهمون، خلال التحقيقات التى تمت أمس الأول مع 4 منهم، أن البسيونى وضع مخطط عام بدأه بالتواصل مع قيادات من تنظيم داعش بسوريا، من أجل توفير دعم مالى لهم، حيث سافر لهم سابقا وتلقى تدريباته على يدهم، ووضع لهم منهجا يعتمد على تكفير التنظيمات الأخرى، واتفق معهم على مبايعة أبو بكر البغدادى خليفة للمسلمين.
وقال المتهمون إن البسيونى أخبرهم بأن عليهم تنفيذ عملية كبرى ثم الإعلان عن مسئوليتهم عنها، عن طريق فيديو يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى على غرار التنظيمات الكبرى.
كما اعترفوا أيضا أنهم رصدوا 3 كنائس وأقسام شرطة تابعة لمديرية أمن الجيزة، تمهيدا لضربها، من بينها قسم شرطة الهرم وقسم شرطة الجيزة، بالإضافة إلى عدد من السفارات. وأضاف المتهمون أنهم شاركوا فى اعتصام النهضة، الذى دعا إليه حازم صلاح أبو اسماعيل، عقب الاطاحة بنظام الرئيس المعزول محمد مرسى .
يواجه أفراد التنظيم اتهامات الانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، والقتل العمد لمجند شرطة أثناء تادية عمله، والشروع فى قتل آخرين .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved