«أوباما»: سوريا ستكون مستنقعا لروسيا وإيران بسبب «الأسد»

آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 2:28 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن الضربات الجوية الروسية في سوريا ستبعدها أكثر عن الانتقال السياسي، مؤكدا أن سوريا ستكون مستنقعا لروسيا وإيران بسبب دعمهما لبشار الأسد، حسب تعبيره.

وأضاف «أوباما» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «العربية الحدث»، الجمعة، أن سياسة روسيا فاشلة وستؤدي إلى تجنيد مزيد من المقاتلين الأجانب في صفوف داعش، موضحًا أن روسيا تضعف المعارضة المعتدلة وتقوي داعش.

وأكد استعداداه للتعاون مع روسيا وإيران والحلفاء للتوصل لحل سياسي في سوريا، متابعا: «أكدت لبوتين أن الحل في سوريا هو مرحلة انتقالية بدون الأسد.. مشكلتنا مع الأسد ولا حل بوجوده».

وأكمل: «نحاول تقييم برنامج تدريب المعارضة السورية، وسنواصل برنامج تدريب وتجهيز المعارضة المعتدلة.. نحن الآن بحاجة للمعارضة المعتدلة في مستقبل سوريا»، مؤكدا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذهب إلى سوريا حينما شعر بأن النظام بدأ ينهار.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الروسية بدأت منذ يومين في شن غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش في سوريا، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خمسة مواقع تعرضت لهجوم، وأن مركز قيادة تابعا لتنظيم داعش في سوريا قد تم تدميره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved