بالفيديو.. السيسي في أكاديمية الشرطة: الممارسات الفردية الخاطئة لا يجب تعميمها.. ومن أخطأ سيحاسب

آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 2:31 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد بصل ومحمود محمد علي:

• دور رجال الشرطة تاريخي وممتد لإرساء الأمن والاستقرار.. ويتحملون مع الجيش مسئولية سلامة الوطن والمنطقة

• نسعى لترسيخ دولة القانون الذي يمثل الإطار الحاكم للعلاقة بين رجال الشرطة والمواطنين
زار الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، مقر أكاديمية الشرطة، رافقه خلالها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وتفقد تدريبات طلاب الأكاديمية، كما تعرف على البرامج التدريبية التي يتلقاها الطلاب، وتبادل الحديث معهم أثناء أدائهم للتدريبات، وتناول معهم طعام الإفطار.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس حضر لقاءً مع قيادات وضباط جهاز الشرطة وطلاب الأكاديمية، استهله وزير الداخلية بكلمة ترحيب منوهاً إلى أن "الطلاب يتسلحون بالتدريب الواعي والجاد لمواجهة التحديات التي تتعاظم في الآونة الأخيرة، لا سيما في ظل تزايد خطر الإرهاب" مؤكداً أن رجال الشرطة سيظلون أوفياء للوطن ولن تلين إرادتهم أو تنكسر، والتزام الوزارة بإعلاء قيم حقوق الإنسان، والتصدي لأية محاولات للخروج عنها.

وبدأ الرئيس كلمته بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء مصر، ومن بينهم شهداء الشرطة، ثم أشاد بالتضحيات التي بذلها رجال الشرطة من أجل الوطن على مدار التاريخ، مشيراً إلى الدور البارز التاريخي والممتد الذي يقومون به لإرساء الأمن والاستقرار في المجتمع المصري، ومشيداً بالدور الوطني الذي قام به رجال الشرطة في الدفاع عن مديرية الإسماعيلية عام 1952، وذلك ليس فقط على مستوى القادة وإنما أيضا شباب الضباط، مذكراً بالدور الذي قام به الملازم أول مصطفى فهمي في ذلك اليوم الذي أصبح عيداً للشرطة تخليداً لهذه الذكرى وعرفاناً بالدور العظيم لهذا الجهاز الوطني.

وأكد الرئيس ضرورة الحفاظ على وحدة الصف والتلاحم الوطني، وأن يظل الجيش والشرطة والشعب يداً واحدة تعمل من أجل خدمة الوطن والمواطنين والحفاظ على أمنهم واستقرارهم، مشدداً على ضرورة اليقظة والتنبه من أجل تفويت كافة محاولات بث الفرقة والانقسام بين الشعب والأجهزة الأمنية التي تعمل على خدمته وتأمينه.

وشدد الرئيس على أن بعض الممارسات الفردية الخاطئة لا يجب تعميمها أو انسحابها على جهاز الشرطة ككل، لاسيما أن الحكومة تسعى بدأب لترسيخ لدولة القانون الذي يمثل الإطار الحاكم للعلاقة بين رجال الشرطة والمواطنين، منوهاً إلى أن من أخطأ في أية مؤسسة من مؤسسات الدولة فسوف تتم محاسبته.

وأكد أهمية مواصلة رجال الشرطة أداءهم لواجبهم ومعاملة المواطنين بمنتهى الإنصاف وبتجرد كامل وتقديم القدوة الحسنة لهم، وأهمية الحفاظ على القيمة العظيمة التي يقدمها رجال الشرطة للمواطنين وهي قيمة الأمن والأمان.

ووجه الرئيس الشكر والتقدير لجهاز الشرطة على الدور الذي يقوم به، مشيراً بشكل خاص إلى مساهمته الفاعلة في تأمين الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها، لاسيما أن عملية التأمين راعت إلى أبعد مدى كافة قواعد التجرد والحيادية.

وطالب الرئيس رجال الشرطة بمواصلة العمل من أجل دعم الأمن والاستقرار للمواطنين المصريين على مدار اليوم بشكل كامل.

وأشاد الرئيس بإدراك ووعي طلبة أكاديمية الشرطة للضغوط الأمنية التي يتعرض لها الوطن، خاصة مع اتساع المواجهة ضد الإرهاب، والتي تتطلب جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الوطن مخاطر التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة والنزاعات الداخلية التي أضحت تعج بها المنطقة.

وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس عن ثقته الكاملة في قدرة رجال الشرطة على تحمل تلك الضغوط والتعامل معها، منوهاً إلى أنهم يتحملون مع أشقائهم من القوات المسلحة الأعباء الأمنية لتأمين وسلامة الوطن، وكذا المنطقة بأكملها حيث تعتبر مصر دعامة رئيسية للاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved