عودة الخطوط الملاحية التى خرجت من ميناء شرق بورسعيد قريبا

آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2017 - 11:58 ص بتوقيت القاهرة

أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات أنه أجتمع مع تحالف مجموعة الإليانس التى تجمع 6 شركات عالمية وتضم خطوط «ميتسوى» و«أن واى» و«كى لاين» من اليابان، وكذلك تحالف هاباج لويد الألمانى و«يانج مينج» على هامش أجتماع المنظمة البحرية الدولية بهدف إقناعهم بالعودة لميناء شرق بورسعيد.

وأضاف عرفات لـ«مال واعمال ــ الشروق» أنه تمكن من إقناع الخطوط الملاحية من العودة لميناء شرق بورسعيد مرة أخرى فى غضون 3 شهور المقبلة من خلال منحهم بعض التسهيلات فى ميناء شرق بورسعيد.
ولفت إلى أن وزارة النقل تبذل مجهودا كبيرا فى تطوير البنية الأساسية بداخل الموانئ المحلية إلى جانب تنفيذ تسهيل إجراءات الشحن والتفريغ بداخل الموانئ.

من جانبه أكد مهاب مميش رئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس أن الهيئة منحت تخفيضات تصل لـ 50 % لعمليات تداول حاويات الترانزيت بداخل الموانئ التابعه للهيئة مثل شرق بورسعيد بهدف تحفيز الخطوط الملاحية.

وقال ان الهيئة مستعدة للنظر فى جميع مطالب الخطوط الخاصة بزيادة رسوم الخدمات بداخل الموانئ التابعة للهيئة بهدف العمل على تلبيتها بغرض عودة الخطوط الملاحيه مرة أخرى.
من جانبه أكد محمد مصيلحى وكيل خط يانج مينج أنه ناقش مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات والفريق مهاب مميش التحديات التى عانت منها الخطوط الملاحية فى ميناء شرق بورسعيد مثل زيادة رسوم الخدمات الملاحية بشكل كبير بعد تطبيق قرار 488 لسنة 2015 و800 لسنة 2016 الماضى.

ولفت إلى أنه رغم تلك التحديات لكنه يعمل بشكل دءوب على إقناع الخط الملاحى يانج مينج بالعودة لميناء شرق بورسعيد فى ظل التخفيضات الجديدة التى طرحتها الهيئة إلى الاقتصادية إلى جانب وعود من جانب وزارة النقل بتعديل قرار 800 لسنة 2016 الخاص بزيادة الرسوم الملاحية.

وذكر أن عودة الخط الملاحى لميناء شرق ميناء شرق بورسعيد قريبة ولكن المهم تلبية مطالب الخطوط فى نظر بالقرارات الوزارية السابقة.

وتوقع تدفق مزيد من الخطوط الملاحية الجديدة على ميناء شرق بورسعيد بعد تنفيذ مشروعات التطوير الجاري تنفيذها مثل المناطق اللوجيستية والأرصفة الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved