مصطفى السيد: نجاح تجارب علاج السرطان بجزيئات الذهب على الحيوانات

آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2017 - 12:57 ص بتوقيت القاهرة

كشف العالم المصري الدكتور مصطف السيد، آخر ما توصلت إليه أبحاث علاج السرطان بجزيئات الذهب، قائلًا إنه تم إجراء تجارب العلاج بجزيئات الذهب على الحيوانات والنتيجة أثبتت نجاحها.

وأضاف «السيد»، خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مع الإعلامية ريهام السهلي، مساء السبت، «نتوجه الآن لتجربة العلاج على الإنسان، للبدء في مرحلة التصنيع والترخيص»، موضحًا: «قطعة صغيرة جدًا من الذهب، نانو ذهب، بإمكانه أن يصنع آلاف العبوات من الدواء».

وتابع: «استخدام الذهب في علاج السرطان، لن يزيد من سعره، لأننا نستخدم، جزء صغير للغاية، لكن لا أعلم بشأن ما ستفعله شركات الأدوية عقب حصولهم عليه».

وعن الآثار الجانبية للعلاج بجزيئات الذهب، أوضح: «الآثار الجانبية تتوقف على كيفية تنفيذ العملية، لو نُفذت جيدًا لن يكون هناك خطر، أجرينا العديد من التجارب ولم تفشل واحدة أو شكلت خطرًا على العينات».

واستطرد أن هذا العلاج يمكن أن يقوم عليه الاقتصاد المصري، ويكون المصدر الرئيسي للدخل القومي، وعند الانتهاء من تجربته على الإنسان، والبدء في تقديمه بالمستشفيات، لن تكون الدولة بحاجة إلى السياحة والترويج لها، حيث إن ربع سكان الكرة الأرضية يموت بسبب السرطان، الجميع سيأتي لمصر طلبًا للعلاج، متابعًا: «كل ما على الدولة هو أن تنشأ مستشفيات، حتى تسعى كل المرضى المتوقع مجيئهم من كل دول العالم»، مضيفًا: «1 من 4 في العالم يعاني من السرطان».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved