ديكتس: التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى تطوير السلام

آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2017 - 5:57 م بتوقيت القاهرة

أكد ريتشارد ديكتس، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى أن مصر لديها مستقبل كبير فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى جميع نواحى الحياة، مشيرا إلى أن مصر من اللاعبين المهمين فى مجال الابتكارات والاتصالات.

وقال ديكتس فى كلمته خلال معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو أى سى تى): إننا نعيش الآن فى عالم معقد لا نستطيع أن نقوم بالأعمال الاعتيادية وعندما يكون لدينا تحديات خاصة بالتقدم، لذا على الأطراف المعنية أن تقوم بتصميم وتطبيق طرق أكثر ابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة.

وتابع قائلا: إن التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى تطوير السلام وكذلك تغير المناخ والصحة العامة وكذلك الاعداد لمواجهة الكوراث.

وأشاد بالتقدم الذى شهدته مصر فى مجال تكنولوجيا المعلومات تحت رعاية الرئيس السيسى، مضيفا أن مصر ملتزمة بالنسبة للابتكارات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تقوم بتشجيع الشباب، ومشيدا فى الوقت نفسه ببرنامج تأهيل الشباب للقيادة.

وأكد ديكتس تقديره للشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تمت خلال سنوات وكذلك التعاون مع الهيئات والاتحادات المختلفة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية الأساسية والسياسات والاستراتيجيات والمعلومات والمؤشرات والدعم المقدم لرواد الأعمال. وقال ديكتس إنه يجب تقديم الدعم للعاملين من ذوى الإحتياجات الخاصة والذين ساهموا فى تصميم وتطبيق بعض النماذج التنموية.

وأضاف أن السفير ممثل الأمم المتحدة ورئيس إدارة العلاقات بالأمم المتحدة سيوقعان خطابا لتأسيس معمل للابتكارات فى مجال التكنولوجيا مما يوضح التزام مصر بتعاون الجنوب ــ الجنوب والدول الإفريقية، معربا عن سعادته عن الاعلان عن بدء هذا المختبر من قبل حكومة مصر والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن هذا المعمل سيقوم بتقديم تكنولوجيا المعلومات لمساعدة مصر وتحقيق تطور ملموس فى أهداف التنمية المستدامة والأهداف الخاصة بالاستراتيجيات العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved