فيديو.. سفير فلسطين بالقاهرة: تهديدات ترامب لن تهز موقفنا

آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2018 - 12:36 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال السفير الفلسطيني في القاهرة، دياب اللوح، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتمادى في قراراته التي تؤكد وقوفه في الخندق المعادي للشعب الفلسطيني، موضحًا أنه بدأ بإغلاق مقر منظمة التحرير في واشنطن، وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ومؤخرًا إثارة قرار وقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية.

وأضاف «اللوح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن كل هذه الإجراءات المتتالية عدوانية ولاغية ولن تؤثر ولن تهز الموقف الفلسطيني الثابت المتمسك بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، والمتمسك بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين.

وعن تلميحات «ترامب»، بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، قال: «إذا كان ترامب، يريد أن يبيع ويشتري بالدولارات الموقف الفلسطيني فإن تجارته خاسرة، فالموقف الفلسطيني ليس للمساومة».

وأشار إلى وعد الإدارة الأمريكية بتقديم خطة سلام لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي، فيما عرف بالحل التاريخي أو «صفقة القرن»، إلا أنه فاجأ الجميع بهذا الإعلان المشؤوم الذي أراد إخراج القدس من التسوية السياسية، مؤكدًا أن هذه الخطوة قلبت السحر على الساحر، وأنه لا سلام ولا تسوية بدون القدس.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال في تغريدة عبر موقع «تويتر»، الأربعاء، أن السلطة الفلسطينية تتلقى ملايين الدولارات من الولايات لمتحدة ولا «تظهر أي تقدير أو احترام»، مضيفًا: «طالما الفلسطينييون لا يريدون التفاوض على السلام، فلماذا ندفع كل هذه الأموال مستقبلًا؟».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved