وزير التموين: عدم المساس بسعر السكر للمستهلك

آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على عدم المساس بسعر السكر للمستهلك وأن زيادة سعر توريد طن محصول قصب السكر لـ720 جنيها جاء بهدف تحقيق عائد للفلاح وعدم التأثير السلبي على الموازنة.

جاء ذلك خلال زيارة المصيلحي وعلاء فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والوفد المرافق لهما، يرافقهم محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان لمصنع سكر قوص جنوب المحافظة.

وقال الوزير إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تطوير صناعة السكر لسد الفجوة الاستيرادية من السكر وتحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضا تطوير الصناعات القائمة عليها ورفع كفاءتها، مؤكدا علي أن تلك الشركات العملاقة هي أساس صناعة السكر وأن هناك خطة تطوير للصناعات التكاملية لوضعها في الموضوع الصحيح من خلال زيادة الإنتاج ورفع الجودة من خلال إعادة صياغة كافة مراحل الإنتاج وعبوات الدعاية والإعلان والتسويق الجيد ورفع كفاءة العنصر البشري وتطوير المعدات من خلال عمليات إحلال وتجديد لمصانع السكر والصناعات القائمة عليها.

وأكد المصيلحي على ضرورة الاهتمام بمصانع الورق لسد الفجوة الاستيرادية حيث أن مصر تستورد كميات كبيرة من الورق وضرورة الاستفادة القصوى من مخلفات القصب وأن هناك دراسة لإنشاء مصنع جديد للورق بمدينة نجع حمادي وسيتم ضخ استثمارات جديدة لرفع كفاءة المصانع الحالية.

وقال الوزير إن الحكومة بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي تم رفع قيمة الدعم للبطاقات التموينية إلى 50 جنيها للفرد مع جودة عالية للسلع التموينية وعلى المواطن أن يرفض استلام السلع السيئة والحفاظ علي حقوقه وعدم ترك البطاقة لدى البقالين أو أصحاب المخابز، مشيرا إلى أنه تم إيقاف عدد من البطاقات تم إساءة استخدامها من بعض المخابز.

ومن جانبه، قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إن المحافظة بها 3 مصانع عملاقة لصناعة السكر تنتج نحو 37% من إنتاج السكر على مستوي الجمهورية، فضلا عن مصنع للورق بمركز قوص ومصنع للفيبر بمركز دشنا لتحقيق الاستفادة من مخلفات قصب السكر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved