رئيس «تكنولوجيا المعلومات»: المجتمع الرقمي يساعد في تحقيق الرفاهية للشعب

آخر تحديث: الأحد 4 مارس 2018 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس وليد جاد، رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن التحول إلى المجتمع الرقمي يساعد في تحقيق الرفاهية للشعب، من خلال تطوير الخدمات المقدمة له في كل المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية.

وأضاف «جاد»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن المجتمع الرقمي يرفع كفاءة الإنتاج للشركات والمؤسسات، وهو ما يؤثر بدوره على رفع مستوى الشعب، متابعًا: «الوطن الرقمي هو الوطن الذي نتعشم أن نعيشه؛ لتحقيق رفاهية الناس».

وأشار إلى ضرورة تطبيق استراتيجية التحول الرقمي، في القرى والنجوع وليس في المدن فقط، مستطردًا أن استخدام نظم المعلومات والتكنولوجيا الحديثة يساهم في تحسن الإنتاج الزراعي والمشروعات الصغيرة.

وأوضح أن المزارعين وصغار المستثمرين يمكن أن يتداولوا منتجاتهم عبر نظم المعلومات، لافتًا إلى تجربة كينيا بهذا الصدد، حيث إنه بالرغم من تقدم مصر عنها إلا أنها لديها تستخدم التكنولوجيا الحديثة، ولديها تطبيق في مجال البيع والشراء يساعد المنتج في بيع منتجاته والاستغناء عن أي وسيط.

وتابع أنه بواسطة هذه التقنيات الحديثة، أصبح المواطن الطيني البسيط على دراية تامة بالأسعار المتداولة لمنتجاتها، وهو ما يمكنه من البيع بأسعار تحقق تدر له عائدًا أكبر، مضيفًا: «بالرغم من أن وجود مستويات علمية محدودة هناك، إلا أن هذا النظام ساهم في توعية المواطنين البسطاء بما يحتاجونه حول نشاطهم التجاري أو الزراعي، الذي عاد عليهم بالربح الوفير».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved