78 مطبعة تتنافس على طباعة الكتب المدرسية للعام المقبل

آخر تحديث: الأحد 4 مارس 2018 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت - منى زيدان:

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بصدد تحديد موعد لعقد جلسة فتح المظاريف المالية للمطابع المتقدمة في مناقصة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي 2018-2019.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن هناك 78 مطبعة قدموا المظاريف الفنية للمناقصة والتي تم عقد جلستها أواخر يناير الماضي، لافتًا إلى أن قطاع الكتب يقوم بفحص هذه المطابع المتقدمة من الناحية الفنية من حيث سعة كل مطبعة وخلوها من العيوب وسعة إنتاجها، وجودة الورقة، وجودة الماكينات المستخدمة في الطباعة.

وأكد المصدر، أن المطابع المتقدمة تشمل المطابع الحكومية والخاصة والمؤسسات الصحفية، لافتًا إلى أنه حتى الآن لم يتم استبعاد أي مطبعة في عملية الفحص.

وأشار المصدر إلى أن سعر طباعة الورقة الواحدة لن يختلف عن العام الماضي لأنه تم زيادة سعر الورقة العام الماضي على خلفية زيادة الأسعار وزيادة سعر الورق وارتفاع سعر الدولار.

وتابع المصدر، أنه سيتم تحديد سعر الورقة وفقًا لأقل الأسعار المقدمة، لافتًا إلى أنه عقب تحديد سعر الورقة سيتم توزيع عدد الحصص على المطابع كل مطبعة بحسب سعتها الإنتاجية، وذلك فور الانتهاء من تحديد الشكل النهائي للكتب التي سيتم طباعتها ومراجعتها من قبل مستشاري المواد بالوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved