إبراهيم عيسى: الدولة قلبت على الصحفيين

آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 7:47 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن أجهزة الدولة تحاول بث الفتنة بين فئات الشعب المصري، متسائلا: «أجهزة الدولة عايزة توصل لإيه؟».

وأضاف «عيسى»، خلال برنامجه «لدي أقوال أخرى»، المذاع على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء اليوم، «المفروض الدولة تخفف عن المصريين الآمهم، ومهمتنا جميعا أن نعطي للشعب طاقة أمل، علشان يطمن»، لافتا إلى أن «الدولة قامت بالتسخين ضد الأطباء وبعدها قلبت على الصحفيين، مثل أيام حكم الإخوان».

وتابع: «ماينفعش نبدد طاقتنا في ضرب فئات المجتمع، ونسلط كلاب حراسة (تنهش) في الآخرين، وضروري حترام الدستور، لو محترمناش دستورنا فلن نتقدم ولن نتطور، مشيدًا بقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم، قائلا: «الرعب اللي عايزين يبثوه في نفسونا مش هيحصل».

وأوضح أن «المعركة طويلة، إحنا عايزين نبقى دولة ديمقراطية حرة، وكرامة مواطنيها فوق أى اعتبار، فالمواطن المصري لا يريد إلا العيش الكريم من صحة وتعليم جيد»، منتقدا أوضاع الدولة من الناحية الاقتصادية والتجارية والصناعية، مضيفا "احنا في وضع صعب ويستدعي منا أن نكون مع بعض لهدف واحد، وهو صناعة وطن عظيم».

وكانت قد بدأ ظهر اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعد كتابة اسم وزير الداخلية وونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإليكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved