بالفيديو.. «الغيطي»: حصار نقابة الصحفيين لم يحدث في أعتى الحقب الاستبدادية

آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 10:17 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

علق الاعلامي محمد الغيطي، على حصار الأمن لشارع عبد الخالق ثروت المؤدي إلى نقابة الصحفيين، خلال عقد الجمعية العمومية اليوم، قائلًا: «أنا شاركت في الجمعية العمومية لنقابة الصفحيين وشفت النهاردة مهزلة ومسخرة من رجال الأمن حول نقابة الصحفيين، لما يبقى شارع عبد الخالق ثروق مقفول من الناحيتين، ويتجمع أعضاء النقابة أمام الكردون الأمني رافعين للكارنيهات، فيجبروا الصحفيين على الدخول من مكان لا يصلح للمرور منه».

وأضاف «الغيطي»، خلال برنامجه «صح النوم» المذاع على قناة «ltc»، الأربعاء، أن «السادة الضباط اللواءات والمقدمين والأمناء يقفون وبجانبهم البلطجية»، متسائلًا: «إزاي أحضر الجمعية العمومية لنقابتي وأنتم قافلين الشارع بالمتاريس».

وتابع: «اللي شفته النهاردة لم يحدث في أعتى الحقب الاستبدادية، في تاريخ الدولة المصرية، في عز جبروت اللواء زكي بدر وزير الداخلية الأسبق لم يحدث ما حدث اليوم يا وزير الداخلية، ولا أيام المماليك.. بتمنعوا عضو نقابة يشارك في جمعيته العمومية بتفردوا عضلاتكم على صاحب قلم».

وكانت قد بدأ ظهر اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعد كتابة اسم وزير الداخلية وونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإليكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved