عماد الدين حسين: «الصحفيين حالهم صعب.. ومابيقبضوش مرتباتهم بالشهور»

آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 6:58 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

أعرب عماد الدين حسين، عن استيائه من مشهد وجود بعض التجمعات على ناصية شارع عبد الخالق ثروت المتقاطع مع شارع رمسيس، حاملين صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقفون في حماية قوات الأمن ويعتدون على الصحفيين المارين من هذا الشارع باتجاه نقابتهم.

وطالب «حسين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة الصحفيين للحوار والعمل على حل الأزمة، مؤكدًا أن الدولة في أزمة سياسية ويجب على العقلاء والرئيس الاستماع لمشاكل الصحفيين وهمومهم.

وشدد على ضرورة اعتذار وزير الداخلية على واقعة اقتحام نقابة الصحفيين، وعدم التمادي في إنكار وجود الخطأ، لافتًا إلى أن الصحفيين ليسوا أقل وطنية من أي مواطن مصري، بل هم من يتصدرون المشهد في الدفاع عن الحقوق.

وتابع: «حال الصحفيين يصعب على الناس، الإعلام يمر بأزمة اقتصادية طاحنة والصحفيين مابتقبضش مرتباتهم بالشهور ويحصلوه على دفعات، واللي فاكر أن الصحفيين بيلوغوا دولارت ماعندوش فكرة».

وكانت قد بدأ ظهر اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعد كتابة اسم وزير الداخلية وونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإليكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved