عرض هيكل عظمي لديناصور للبيع في مزاد ببرج إيفل

آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

باريس- د ب أ

من المقرر أن يستضيف برج إيفل في باريس، حدثًا غير عادي، اليوم الإثنين، يتمثل في بيع هيكل عظمي لديناصور في مزاد علني.

وقدرت دار أجوت للمزادات، سعرا مبدئيا يتراوح بين 1.2 إلى 1.8 مليون يورو «1.4 إلى 2.1 مليون دولار»، لهيكل الديناصور البالغ طوله 8.7 متر، والمعروض في الطابق الأول من برج إيفل.

وتم استخراج هيكل الديناصور بين عامي 2013 و2015 من منطقة «موريسون فورميشن» بولاية وايومنج الأمريكية، وهي مصدر جيولوجي غني بأحافير الديناصورات.

ويقول إيريك ميكلر، خبير الحفريات بدار «أجوت» للمزادات، أن الهيكل العظمي يعود على ما يبدو إلى نوع غير معروف من الديناصورات، أو ربما نوعا جديدًا تمامًا.

وقال «ميكلر»، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، إن المخلوق ربما كان من «آكلي اللحوم الشرسة»، مضيفا: «هذا الديناصور غير عادي لأنه عاش فترة طويلة، يمكننا أن نستدل من عظامه أنه مات في سن الشيخوخ، وتعرض لعدد من الإصابات على مدى حياته وكان به كسور وشُفيت، لكنه لم يمت بسببها».

ويعود تاريخ الهيكل العظمي إلى ما بين 152 إلى 157 مليون سنة، في نهاية العصر الجوراسي.

وكانت دار «أجوت»، باعت في ديسمبر الماضي ما وصفته بأكبر هيكل لديناصور مقابل 548250 يورو، والمشتري هو رئيس شركة لإنتاج المواد المقاومة للماء تتخذ من الديناصور شعارا لها.

وقبل ذلك بعام باعت الشركة هيكل ألوصور مقابل 1.128 مليون يورو.

وقبل عملية البيع اليوم، قال صاحب الشركة وكبير خبراء المزادات، إن الحفريات الكبيرة تعد تحولا عن التركيز المعتاد للشركة على التحف الفنية والأثرية.

وقال كلود أجوت: «بعد 40 عاما من العمل في هذا النشاط، هذا النوع من الأشياء يستهويني».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved