سفير مصر بالأمم المتحدة: فترة ما بعد 30 يونيو شهدت أخطر معارك الدبلوماسية المصرية

آخر تحديث: الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 11:46 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو، كانت من أصعب التجارب للدبلوماسية المصرية وخاضت خلالها أخطر المعارك لتوضيح صورة مصر بعد الثورة التي حاول البعض تشويهها.

وأضاف «أبو العطا»، خلال لقاء عبر «سكايب»، مع برنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة سعت للتصدي لمحاولات التشكيك في شرعية ما بعد 30 يونيو، والتصدي لمحاولات إظهار مصر بأنها تمر بوضع سيئ على المستوى السياسي والاقتصادي، والأمني بهدف ضرب السياحة، وأنها لم تعد مصر التي عهدها المجتمع الدولي.

وتابع: «مررنا بتجربة صعبة في أعقاب ثورة 30 يونيو، وكان من أهم الأشياء على الصعيد الدبلوماسي هي توضيح الصورة عن مصر في أكثر من مناسبة بما يناسب طبيعة المحفل الدولي، وفيما يتعلق بتغيرات 30 يونيو ومسألة الانتخابات الرئاسية والدستور ومجلس النواب الجديد، وأن مصر تشهد انفتاحًا في المجتمع دون وجود أيدولوجيات تعيق مسيرة الدولة».

وأوضح أنه تم شرح تطورات ملف حقوق الإنسان في مصر خلال مراجعات مجلس حقوق الإنسان الدولي في جينيف، والتي كانت من أنجح المراجعات فيما يتعلق بالإشادات والتوصيات، مشيرًا إلى طرح مصر وقتها مشروع قرار خاص بأثر الإرهاب على حقوق الإنسان، إلا أنه واجه معارضة من الدول الغربية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved