29 ألف طلب للالتحاق بالمدارس اليابانية.. والاختيار طبقا للمربع السكني والسن

آخر تحديث: الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نيفين أشرف:

• تجهيز المدارس قبل 10 أكتوبر.. والمصروفات من 2000 إلى 4000 جنيه

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، إن عدد الأطفال الذين تقدموا للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية بلغ 29 ألفًا و700 طلب، وأغلقت الوزارة باب التقدم إلكترونيا عبر موقعها الرسمي مساء أمس.

وأضاف «خيري»، في تصريح لـ«الشروق»، أن وحدة المدارس اليابانية بالوزارة تبدأ فحص طلبات التقدم إلكترونيا على موقع الوزارة الأسبوع، لافتا إلى أن فحص وترتيب الأسماء يتم وفق الشروط المعلنة وهي المربع السكني أولا ثم السن، وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلان أسماء المقبولين الأسبوع المقبل.

ومن المفترض أنه بعد إعلان النتيجة، يقوم ولي الأمر بالتوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها لتقديم ملف الطفل، على أن تستمر تلك المرحلة من 3 إلى 5 أيام، وأن طلبات التقدم هي نفس الأوراق المطلوبة لأي مدرسة ولا يوجد أي إختلاف.

وقال مصدر بالوزارة إنه تمت مخاطبة قطاع الكتب بالوزارة لتوفير احتياجات الطلاب من كتب في تلك المدارس؛ استعدادا لانطلاق الدراسة بها 15 أكتوبر الجاري، والانتهاء من ندب المعلمين الذين تم تدريبهم على أنشطة التوكاتسو خلال الفترة الماضية، وتقوم حاليا هيئة الأبنية التعليمية بفرش المدارس من المقاعد والمعامل والأجهزة اللازمة، لتقوم بالانتهاء من تجهيز الـ8 مدارس التي تدخل الخدمة في المرحلة الأولى للمشروع قبل 10 أكتوبر الجاري.

وأرسل رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة رضا حجازي، منشورا للمديريات التعليمية، حصلت «الشروق» على نسخه منه، باقتراح لمصروفات المدارس اليابانية وهي: 2000 جنيه للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال «KG1»، و2500 جنيه للمستوي الثاني من مرحلة رياض الأطفال «KG2»، و3000 جنيه للصف الأول الابتدائي، و3500 جنيه للصف الثاني الابتدائي، و4000 جنيه للصف الثالث الابتدائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved