دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها»

آخر تحديث: السبت 4 نوفمبر 2017 - 10:24 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد بدراوى:

وضعت دار الإفتاء المصرية دليلا للأزواج للتعامل مع زوجاتهم ضمن 22 قاعدة مستمدة من السنة النبوية وفقه تعامل الرسول محمد مع زوجاته.

وأشارت دار الإفتاء عبر الدليل الذى نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك موجهة حديثها للأزواج: «ثق بها ولا تخونها، فقد نهى الرسول الكريم أن يطرق الرجل أهله ليلا يتخونهم أو يلتمس عثراتهم».

ودعت الدار الرجال: «أكرم أهلها وصديقاتها، فعن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت ما غرت على أحد من أزواج النبى صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة وإن كان ليذبح الشاه فيتتبع بها صدائق خديجة فيهديها لهن».

وقالت الدار: «اهتم بها فى أزمتها وارقيها فى مرضها، واتكأ فى حجرها مثلما وضع النبى رأسه فى حجر السيدة عائشة وهى حائض، واصطحبها فى سفرك».

وعددت الدار النصائح للأزواج، بقولها: «واسيها وامسح دموعها إذا بكت كما فعل الرسول الكريم مع السيدة صفية، واشكرها على ما تقدمه لك».

وأكدت الدار ضرورة أن يتزين الرجال بقولها: «تزين وتجمل ونظف فمك لأجلها، فالرسول قال إنى أحب أتزين للمرأة كما أحب أن تتزين لى المرأة».

ودعت الدار الأزواج: «غض الطرف عن نقائصها، وناديها بأجمل أسمائها التى تحبها، ولاطفها بإطعامها بنفسك، وأعنها على طاعة الله، وعاونها فى شئون المنزل، وقبلها عند خروجك من البيت، وروح عنها ومازحها، ولا تعيب فى طعامها قط».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved