وزير الثقافة يزور معرض «بيروت» للكتاب

آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 7:29 م بتوقيت القاهرة

بيروت - أ ش أ

قام وزير الثقافة، حلمي النمنم، بجولة الجمعة، في معرض بيروت العربي والدولي للكتاب، وذلك في إطار زيارته للبنان لافتتاح الأسبوع المصري الثقافي مساء اليوم.

كما قام الوزير، بزيارة لمتحف «ميم» في الجامعة اليسوعية ومكتبة المفكر اللبناني الراحل «شكيب أرسلان»، والتقى وزير الثقافة، بنظيره اللبناني روني عريجي، حيث بحثا العلاقات الثقافية بين البلدين.

وقال السفير المصري في لبنان، الدكتور محمد بدر الدين زايد، في تصريح له، إن الأسبوع المصري الثقافي هو تجسيد لتاريخية العلاقات الثقافية بين البلدين، وعمقها واستمراريتها.

وأضاف أن وزارة الثقافة والسفارة المصرية في لبنان حرصت على تنوع الأنشطة التي يتضمنها الأسبوع الثقافي حيث سيفتتح الوزير مساء اليوم معرضا للفن التشكيلي، ثم ينتقل هو والوزير اللبناني للمسرح الكبير في قاعة اليونيسكو لحضور حفل فرقة الفنون الشعبية، وفرقة الموسيقي.

ولفت إلى أنه كان هناك حرصا مصريا على ألا تقتصر فعاليات الملتقى على العاصمة بيروت فقط، بل سيكون هناك فعاليات يوم الأحد في طرابلس بشمال لبنان، لأن الحضور الثقافي المصري في لبنان متجذر في كافة المناطق اللبنانية وليس قاصرا على العاصمة فقط، بل هو دور تاريخي يقدره ويعرفه كل بيت لبناني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved