وزير الاتصالات: مؤتمر هذا العام نقطة تحوّل جديدة تتمثل فى تنفيذ تكليفات الرئيس

آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 5:20 م بتوقيت القاهرة

أحمد عواد

- أسامة كمال: توقيع اتفاقيات بالمليارات.. وعقد 32 جلسة بحضور 130 متحدثا و79 ألف زائر

اختتمت فاعليات الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات، Cairo ICT 2016، والتى أقيمت فى الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، يوم الأربعاء.

وحقق المعرض نجاحا كبيرا بدءا من افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى له للمرة الثانية، ورعايته للمعرض للعام الثالث على التوالى، ومرورًا بالمشاركة الضخمة لما يقرب من 500 شركة عالمية ومحلية، وانتهاء بوصول عدد زوار المعرض إلى أكثر من مليون زائر من انطلاقه فى دورته الأولى عام 1996.

وخلال الجلسة الختامية للمؤتمر المصاحب لمعرض «كايرو آى سى تي2016»، قال وزير الاتصالات ياسر القاضى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أرسل رسالة قوية لجميع العاملين حول أهمية القطاع فى الدفع بعجلة التنمية، مشيرا إلى أن المعرض تطرق للعديد من الملفات كالأمن والاتصالات والجيل الرابع والدفع الإلكترونى، وأن المؤتمر هذا العام يمثل نقطة تحوّل جديدة تتمثل فى تنفيذ تكليفات الرئيس للعام الماضى، لتبدأ الرئاسة فى تكليف الحكومة بتكليفات جديدة سننفذها قبل انعقاد المعرض فى دورته للعام المقبل.

وأكد القاضى أن المؤتمر يعتبر المنصة الرئيسية للشركات للانطلاق وتطوير أعمالها.

وقدم أسامة كمال، الرئيس التنفيذى، لشركة تريد فايرز، المنظمة للمؤتمر، تقريرًا عن دورة هذا العام، لافتا إلى أنه مع انتهاء الدورة الماضية كان هناك توقعات بأن يتم الوصول لنهاية ما يمكن تحقيقه، ولكن فى ظل أزمة اقتصادية عالمية مصرية حقق المعرض أرقامًا غير مسبوقة على الإطلاق.
وأشار كمال إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات التى تم توقيعها بمليارات الجنيهات، بجانب المبادرات، التى تم إطلاقها من داخل المعرض فى دورته لهذا العام.

وقال كمال إن جميع الجلسات، التى عقدت بالتوازى خلال أيام المعرض شهدت إقبالا كبيرا من الزوار، لافتا إلى أن المعرض انضم إليه جزء ناجح جدًا يتمثل فى مؤتمر المدفوعات الرقمية والشمول المالى، إلى جانب المجتمعات الذكية، فيما توجّه كمال بالشكر للعاملين بصحافة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظرًا للمجهود الكبير، الذى قدمه جميع الصحفيين بالقطاع.

وكشف كمال عن عقد 32 جلسة بحضور 130 متحدثا، على مساحة 26 ألف متر مربع بزيادة قدرها 6% عن العام الماضى، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى عدد الزوار بنسبة 9.8% مقارنة بالدورة الماضى، ليصل العدد بنهاية اليوم الأخير للمعرض إلى 79.664 ألف زائرًا، معلنا عن وصول عدد زائرى الموقع إلى مليون زائر عبر تاريخه الطويل، الذى يمتد لعشرين عاما، وأن إدارة المعرض قامت بمنح الزائر رقم مليون جائزة قيمة عبارة رحلة لفردين إلى باريس لقضاء رأس السنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved