شكري يحذر واشنطن من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 12:27 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أجرى سامح شكري وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مساء الأحد، بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، تناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية على خلفية ما تردد إعلاميا بشأن احتمال إعلان الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري تناول خلال الاتصال التعقيدات المرتبطة باتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية مثل هذا القرار وتأثيراته السلبية المُحتملة علي الجهود الأمريكية لاستئناف عملية السلام.

وأشار شكري إلى أن مكانة مدينة القدس القانونية ووضعها الديني والتاريخي تفرض ضرورة توخي الحرص والتروي في التعامل مع هذا الملف الحساس المرتبط بالهوية الوطنية للشعب الفلسطيني على مر العصور، ومكانة القدس لدى الشعوب العربية والإسلامية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب عن تطلع مصر لأن يتم التعامل مع الموضوع بالحكمة المطلوبة، وتجنب اتخاذ قرارات من شأنها أن تؤجج مشاعر التوتر في المنطقة، مؤكدًا على أن مصر ستظل دائما شريكا يمكن الاعتماد عليه بفاعلية في بناء الثقة وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات بهدف التوصل إلى السلام العادل والشامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved