«الري» تشرع في إقامة 3 سدود إعاقة لحماية المعادي من أخطار السيول بـ59 مليون جنيه

آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد علاء:

أعلنت وزارة الموارد المائية والري،اليوم الإثنين، البدء قريبًا، في إقامة 3 سدود إعاقة مياه لحماية مناطق وادي دجلة وطرة وزهراء المعادي بمحافظة القاهرة من أخطار السيول بتكلفة إجمالية تبلغ 59 مليون جنيه.

وقال وكيل وزارة الري بمحافظة الجيزة عاشور راغب، إن قطاع التوسع الأفقي بالوزارة انتهى من تنفيذ 92% من أعمال إنشاء سد إعاقة على مخر سيل بمنطقة الزبالين في مدينة 15 مايو بتكلفة 7.3 مليون جنيه، كما أنهت 67.7% من أعمال إنشاء كوبري الضبعي عند الكيلو 74.513 بترعة الجيزة بتكلفة 3.3 مليون جنيه.

وأضاف «راغب» في تصريحات صحفية اليوم، أن الإدارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى تنفِّذ أعمالا لإزالة ورد النيل والحشائش المائية بأنواعها المختلفة «العائمة، والغاطسة، والجوفية»، بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه.

ونوَّه إلى أن الإدارة العامة لصرف الجيزة انتهت من إنشاء سحارة جديدة متكاملة لمصرف الرهاوي تمر أسفل الرياحين الناصري والبحيري بتكلفة 52 مليون جنيه، إلى الانتهاء من 92% من أعمال تغطية 450 متر من مصرف اللبينبي داخل قرية دهشور بتكلفة 2.2 مليون جنيه، فضلًا عن تنفيذ 65% من إجمالي الأعمال إحلال وتجديد كوبري قنطرة الرهاوي بتكلفة 2.3 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطهير وصيانة بمصارف المحافظة بتكلفة 7.3 مليون جنيه.

وأشارت وزارة الري إلى، أن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظتي القاهرة والجيزة تنفِّذ أعمالًا صناعية على المجاري المحائية بالمحافظتين، خلال العام المالي الجاري بتكلفة 74 مليون جنيه، وكذلك أعمال تطهيرات للترع والمصارف ومخرات السيول بحوالي 40 مليون جنيه، مع إنشاء وتشغيل آبار مياه جوفية بنحو 22 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved