الأربعاء.. «المهن الطبية» يبحث طلب «عمومية طارئة» لمناقشة قانون التأمين الصحي

آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 6:05 م بتوقيت القاهرة

قال نقيب أطباء الأسنان، الدكتور ياسر الجندي، إنه من المقرر أن يبحث مجلس اتحاد المهن الطبية، في اجتماعه الشهري، الأربعاء المقبل، الطلب الذي تقدم به مع نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، لعقد جمعية عمومية طارئة، بهدف إعلان اعتراضات النقابات المهنية على «مشروع قانون التأمين الصحي».

وأشار «الجندي» إلى اعتراض النقابة على إغفال ذكر «طبيب أسنان» بكل نصوص القانون، إضافة إلى المادة 5 التي حذفت نقباء النقابات من إدارة الهيئة، ووضعت محلها «رئيس اتحاد النقابات العمالية»،«ورئيس اتحاد الصناعات»، «ورئيس الغرف التجارية».

ومن جانبه، قال المتحدث باسم نقابة الصيادلة الدكتور أحمد أبو دومة، في تصريحات لـ«الشروق»، إن النقابة تنتظر قرار اتحاد المهن الطبية بخصوص الدعوة لعمومية طارئة، مضيفًا، النقابات لديها تحفظات على القانون، لذا لابد من طرح هذا الأمر على الجمعية العمومية؛ ليصل الرأي الجماعي إلى المسؤولين.

وقال عضو مجلس النقابة الدكتور مصطفى الوكيل، في تصريحات لـ«الشروق»، أمس الأحد، إن النقابة أرسلت ملاحظاتها بخصوص مشروع القانون إلى لجنة الصحة بالنواب، وأيدها بعض الأعضاء، ولكن وزير الصحة ومسؤولين آخرين عدوها «مطلب فئوي».

وأضاف: «نحن نرى مثلًا وجود ازدواجية في السلطات، حين يكون لهيئة التأمين الصحي حق إصدار التراخيص، وطلبنا أن يقتصر دورها على منح شهادات الاعتماد والجودة».

ومن جانبه، قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور محمد عبد الحميد، في تصريحات لـ«الشروق»، إن النقابة لم تتلقَ أي دعوة رسمية لعمومية طارئة حتى الآن، مضيفاً أنها أعلنت اعتراضاتها على القانون عدّة مرات منذ طرحه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved