«المعلم» يحتفي بـ«رقص طفيف» للأديب محمود عبده

آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 7:05 م بتوقيت القاهرة

احتفى المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة الشروق، بصدور رواية «رقص طفيف»، للكاتب والفنان التشكيلي محمود عبده، معربا عن سعادته بإصدار دار الشروق للعمل الإبداعي الأول لأحد أبناء المؤسسة.

وكتب «المعلم» عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلًا: «من اللحظات السعيدة للناشر أن يقدم العمل الأول لأديب جديد، خاصة إذا كان عملا متميزًا ومبشرًا، والأديب من أبناء أسرة دار الشروق وأحد فنانيها المجتهدين».

وتتناول الرواية العديد من القضايا الاجتماعية، والتطورات التي طرأت على المجتمع المصري وسلوك المصريين خلال الـ30 عام الماضية، إلى جانب تعرضها للبدايات الأولى لدخول التيارات الوهابية ومحاولات سيطرتها على النظام الإجتماعي في مصر، وما يمكن تسميته ب «وهبنة المجتمع»

يرتحل سعيد من بلدته النائية ليدرُس في المدينة الساحلية متعددة الثقافات، تنتقل نور من وجودٍ راكد إلى مدار حافل بالأحداث والشخصيات، يثور فيه الغبار والصخب، تخوض سماح تجاربها الأولى في التحليق، تقع وتقوم من جديد، نتدافع جميعًا ونتخبط، ننتقي خياراتنا عبر مسارات شائهة الملامح، نقدِّمُ خطوةً أو نؤخر أخرى كما لو كنا نمارس رقصًا طفيفًا على غير مثال سابق.

«محمود عبدە» كاتب وفنان تشكيلي مصري، نشر العديد من القصص القصيرة بالدوريات الأدبية المعروفة، صدر له ديوان شعر في 2014 بعنوان «طعم التمرة»، عضو نقابة الفنانين التشكيليين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved