بالمستندات.. 19 نائبًا يرفضون زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للبرلمان المصري

آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

السويس - محمود هاشم

قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس ومعه 18 نائبًا آخرين، مذكرة عاجلة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يرفضون من خلالها زيارة رئيس الوزراء لدولة إثيوبيا إلى البرلمان المصري.

وجاء نص المذكرة لرفض زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي كالتالي:

نظرًا لخطورة الزيارة المرتقبة للسيد رئيس الوزراء الإثيوبي لمجلس النواب المصري التي أعلن أنها سوف تتم خلال شهر ديسمبر الحالي.

وإذا نتحفظ على تلك الزيارة للبرلمان لما فيها من رسائل إيجابية، سوف تتحقق للجانب الإثيوبي، والذي لا يألو جهدًا ضد مصر في كافة المحافل الدولية، معتمدًا على الأكاذيب القانونية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر بالسلب على قضيتنا الوطنية، وهي قضية مياه النيل باعتبارها قضية أمن قومي مصري.

لذا نعلن عن رفضنا لتلك الزيارة، وإذا نطالب سيادتكم بضرورة عقد مجموعة لجان استماع حول موقفنا المصري من تلك القضية الخطيرة، ولكي يتحقق للمجلس موقف وطني محدد.

ولذا نقترح على سيادتكم أن يحضر لجان استماع كلا من السادة وزراء الخارجية والزراعة والري، وعدد من الخبراء الوطنين من بينهم، الدكتور نادر نور الدين، والدكتور إبراهيم نصر الدين وخبراء آخرين.

وقع على المذكرة 19 نائبًا هم «عبدالحميد كمال، محمد عطية الفيومي، نادية هنري، ضياء الدين داوود، محمد يوسف القعيد، مصطفى كمال الدين، أحمد البرديسي، حسام رفاعي، عماد جاد، محمد عبدالغني، إيهاب منصور، محمد العتماني، عبدالمنعم العليمي، محمد علي عبده، جمال الدين شريف، هيثم الحريري، مصطفى كامل عفيفي، خالد عبدالعزيز شعبان، هاني مرجان».

كما قدم النائب عبدالحميد كمال طلب مناقشة عامة وعاجلة حول مخاطر سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل، وقع على طلبه 20 نائبًا آخرين هم«عبدالحميد كمال، مصطفى كمال الدين حسين، سمير غطاس، حسام رفاعي، أحمد البرديسي، عطية موسى، محمد زكريا محي الدين، زياد عز الدين، عماد جاد، محمد عبدالغني، إيهاب منصور، محمد العتماني، محمد صلاح، عبدالمنعم العليمي، محمد علي عبده، جمال الدين الشريف، هيثم الحريري، ضياء الدين داود، خالد عبدالعزيز شعبان، نادية هنري».

صورة من الطلب المقدم من 19 نائبًا لرفض زيارة رئيس وزراء إثيوبيا لمجلس النواب

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved