«حماية المستهلك»: انخفاض سعر الدواجن بسبب طرح كميات كبيرة معفاة من الجمارك

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2018 - 7:38 م بتوقيت القاهرة

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الدواجن المستوردة المطروحة في الأسواق حاليًا بسعر منخفض، تم استيرادها بسعر 17 جنيهًا للكيلو من الخارج، مشيدًا بدور الحكومة بإعفائها من الجمارك وطرحها في الأسواق بسعرها الحقيقي.

وأكد «يعقوب»، خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الدواجن المطروحة حاليًا سارية الصلاحية، إلا أنه يجب شرائها من المنافذ الموثوقة وليس من على الأرصفة حتى لو كان مدون بها تاريخ إنتاج وانتهاء الصلاحية، لكي لا تفسد بسبب عدم تجمدها، موضحًا أن الجهاز لم يتلق أية شكاوى حول وجود مشاكل صحية لأي مواطنين بسبب الدواجن.

وأشار إلى انخفاض سعر الدواجن حاليًا بسبب شراء الدولة لكميات كبيرة لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك انطلاقًا من مسؤوليتها في توفير السلع للمواطنين، مشددًا على دخول هذه دخول هذه الدواجن من المنافذ الشرعية.

وأوضح أن جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات الرقابية الأخرى للتأكد من سلامة السلع الغذائية في المنافذ، متابعًا: «لم يكن أحد يتخيل أن تصل أسعار الدواجن لهذا السعر، وهذا بسبب شراء كميات كبيرة بواسطة الدولة مثل موضوع الشراء المجمع للمستلزمات الطبية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved