قيادات البيئة تقود جولة تفقدية بمنطقة الخليفة بالسيدة زينب لتطوير منظومة المخلفات

آخر تحديث: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

 إسلام عبد المعبود:

تفقدت قيادات وزارة الآثار، منطقة الخليفة بالسيدة زينب كنقطة بداية للمناطق الأثرية التي تم تحديدها، وفقا للاجتماع الأخير الذي تم خلاله وضع خريطة لتحديد الأماكن الأثرية ذات الأولوية للنهوض بمنظومة النظافة بها.

يأتى ذلك في إطار استكمال وزارة البيئة لخطوات المبادرة البيئية للمشاركة المجتمعية لتطوير إدارة المخلفات، خاصة في المناطق الأثرية وتوحيد الجهود من الجهات المعنية لتحقيق مشاركة مجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والشباب في مجال إدارة المخلفات، واستجابة سريعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وشارك في الجولة حسين أباظة، كبير مستشاري وزارة البيئة للتنمية المستدامة، وممدوح عودة، مدير عام الأزمات والكوارث بالمجلس الأعلى للآثار، وممثلي الهيئة العامة لنظاقة وتجميل القاهرة، وممثلي جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة، والإدارة العامة للجمعيات الأهلية بوزارة البيئة.

وقالت الوزارة، إنه تم تحديد البؤر المطلوب إزالتها والتخلص النهائى منها إلى جانب المرور والمعاينة لبعض المناطق الأثرية الأخرى منها سبيل وكتاب قايتباى، مسجد ومدرسة قايتباى، قبة صفى الدين جوهر بشارع الأشرف، مسجدى أحمد بن طولون والسلطان قايتباى وغيرها.

وأضافت أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنفيذ مشاركة مجتمعية للتوعية، ووضع آليات لمشاركة المجتمع المدني في منظومة النظافة العامة والإدارة المتكاملة للمخلفات، تضم كافة فئات المجتمع خاصة الشباب والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للنهوض بالمنظومة على مستوى المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved