«الصحة» تطلق حملة «تنمية مصر طفلين وبس» بالبحيرة للحد من الزيادة السكانية

آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

أطلقت وزارة الصحة، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، اليوم الإثنين، حملة «تنمية مصر طفلين وبس»، الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة البحيرة، ومن المقرر أن تستمر حتى 8 مارس الحالي، وذلك للحد من الزيادة السكانية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، بالمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، ووزير الصحة، في إطار السعي للوصول بالخدمات الصحية للمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت «عبدالمجيد»، أنه تم تنفيذ لقاء جماهيري موسع أمس في مركز الإبداع الفني، كما تم تنفيذ معرض لنوادي المرأة بنفس المركز، خاص بعرض المشغولات اليدوية لمنتجات النوادي والتي تساهم في تمكين المرأة اقتصاديًا وثقافيًا.

ولفتت إلى، أنه من المقرر عقد 160 ندوة إعلامية ولقاء جماهيري في جميع الإدارات من خلال العيادات المتنقلة التابعة للقطاع؛ لتغطية الأماكن النائية والمحرومة من الخدمة، وذات المؤشرات المتدنية ومعدلات المواليد المرتفعة؛ لنشر الوعي الصحي بها والترويج لخدمات ووسائل تنظيم الأسرة وأهمية المباعدة بين الولادات.

كما أنه سيتم الاستعانة بنواب وأخصائيين في تنظيم الأسرة لتقديم خدمات تنظيم أسرة ذات جودة عالية ومجانية لخدمة أهالي المحافظة في جميع عيادات تنظيم الأسرة الثابتة.

وأضافت «عبدالمجيد»، أنه تم الإعداد للحملة مسبقًا بقيام الرائدات بعمل حصر للسيدات غير المستخدمات لوسائل تنظيم الأسرة، وذلك لاستهدافهم من خلال الزيارات المنزلية للترويج للحملة، وخدمات تنظيم الأسرة المقدمة، لافتة إلى أنه تم تنفيذ الحملة بمشاركة كل من المنطقة الأزهرية، وأوقاف البحيرة، والهيئة العامة للاستعلامات، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والمجلس القومي للمرأة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved