«التعليم»: امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة قبل العيد.. وتعديل ترتيب باقي المواد

آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

التقى رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم، باتحاد طلاب مدارس مصر؛ لمناقشة تعديلات جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد تلقي مقترحات الطلاب حول الجدول منذ الإعلان عنه الشهر الماضي.

وقال «حجازي»، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه تم تصعيد مادة اللغة الإنجليزية في مقترح جدول الامتحانات ليختبرها الطلاب قبل العيد وليس بعد إجازة عيد الفطر، كما كانت في مقترح الجدول، معلنا عن تقليل عدد أيام إجازة عيد الفطر إلى 6 أيام بدلا من 8، وتوزيع الأيام لتتناسب مع جميع الشعب.

وأضاف «حجازي»، أن هذا التعديل تم بناء على مقترحات الطلاب، ونال موافقة أعضاء اتحاد الطلاب الحاضرين للاجتماع، مشيرا إلى أنه سيتم تغيير في ترتيب بعض المواد خاصة لطلاب شعبة علمي رياضة بعد شكوى الطلاب من عدد من المواد خاصة مادة الكيمياء، وسيتم الإعلان عن الجدول النهائي عقب اعتماد الوزير طارق شوقي له.

وقال أحمد محمد حسين رئيس اتحاد طلاب مدارس مصر، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن الاتحاد تلقى آراء الطلاب من جميع محافظات الجمهورية، وتم عقد اجتماع صباح اليوم، بين أعضاء اتحادات المحافظات قبل الاجتماع مع قيادات الوزارة للاتفاق على الخطوط العريضة لمطالب الطلاب، والتي كانت على رأسها تخفيض عدد أيام إجازة عيد الفطر مع تغيير في ترتيب بعض المواد خاصة مواد الرياضيات التطبيقية والبحتة لشعبة علمي رياضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved